ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

الأمة| تسائل «صالح الجبواني»، وزير النقل بالحكومة الشرعية، عن سر صمت المملكة العربية السعودية تجاه توغل ما يُعرف باسم «المجلس الانتقالي» وسيطرته على مناطق عديدة جنوب اليمن.

وقال «الجبواني» خلال اجتماعه بعدد من الإعلاميين بمدينة «إسطنبول» التركية، مساء اليوم الاثنين، إن «المجلس الانتقالي الجنوبي مستمر في السيطرة على عدن عبر مليشيات الإمارات في ظل التواجد السعودي وسيطرته على المحافظة»، مضيفًا: «نستغرب السكوت السعودي على هذه التصرفات».

وحذر وزير النقل اليمني من خطورة الوضع في جنوب اليمن، قائلًا: «إذا استمرت السعودية على التمسك بالدور الإماراتي في اليمن سيتجه الصراع لأوضاع لن تكون مرضية لأحد»، مؤكدًا أن «اتفاق الرياض» الذي شهدت السعودية على توقيعه بين الحكومة الشرعية يراوح مكانه بسبب الموقف الإماراتي الداعم للمجلس الانتقالي.

وكشف عن تشكيل جبهة وطنية عريضة لمساندة الشرعية في مواجهة الوصاية عليها، مشيرًا إلى أن «بقاء الشرعية في الرياض طوال الفترة الماضية أسهم في إضعافها وتأثرها سلبًا من قبل الجانب السعودي لتمرير الكثير من الأمور».

وأضاف وزير النقل اليمني، أن «التحالف الذي تقوده الرياض جاء كما يقولون لاستعادة صنعاء فأضاع عدن»، كما أعرب عن تخوفه من سقوط باقي المحافظات الأخرى، قائلًا: «نخشى أن يستمر في ذلك السلوك حتى نخسر مأرب والمهرة وغيرها من المناطق».

 

https://www.facebook.com/belqees.tv/videos/472300343429801/