الأمة| أعلنت السلطات القطرية، اليوم السبت، عن توقيع اتفاقيات تعاون في عدد من المجالات بين حكومتي قطر والجزائر على هامش زيارة الرئيس عبد المجيد تبون إلى الدوحة.

وقال الديوان الأميري، إن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عقد جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بالديوان الأميري في الدوحة التي وصلها الأخير، مساء السبت، في زيارة غير محددة المدة.

وأوضح الديوان، أن الجانبان شهدا توقيع اتفاقية التعاون القانوني والقضائي في المسائل الجنائية بين حكومتي البلدين، كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن إقامة المشاورات السياسية والتنسيق بين وزارتي الخارجية في البلدين، ومذكرة تفاهم في مجالات التنمية الاجتماعية والأسرة بين الحكومتين.

ووقع الطرفان على البرنامج التنفيذي الثاني في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجي، الذي يأتي ضمن اتفاق التعاون التربوي والعلمي بين حكومتي البلدين للأعوام الدراسية 2022- 2025.

وجرى خلال جلسة المباحثات التي عقدها آل ثاني وتبون بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات، إضافة لمناقشة القضايا محل الاهتمام المشترك، كما تم تبادل الآراء ووجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية والمستجدات الراهنة.