شارك أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط، ، في “منتدى الاقتصاد والأعمال”، الذي تنظمه “مجموعة الاقتصاد والاعمال” اللبنانية في بيروت، إلى جانب رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، الذي استقبله لاحقا في مقر الحكومة بحضور الأمين العام المساعد للجامعة حسام زكي.

وثمّن ميقاتي “دعم أبو الغيط المستمر للبنان والجهود التي تبذلها الجامعة العربية لتعزيز العلاقات العربية- العرببة، لا سيما العلاقات اللبنانية- العربية”، مشددا على أن لبنان لا يتحمل شغوراً رئاسياً طويل الأمد.

ورأى أبو الغيط أن “لبنان يمر في وضع سياسي واقتصادي صعب للغاية ومعقد، ولكن الخروج منه متاح والإمكانات موجودة لتحقيق هذا الأمر”، واعتبر “أن هناك انسداداً سياسياً ووضعاً اقتصادياً صعباً وينبغي حشد الهمم وحزم الرأي من قبل السياسيين والاقتصاديين، والمفتاح يجب أن يكون في بداية انتخاب رئيس وبالتالي احزموا الأمر وانطلقوا إلى الأمام”.

ثم توجّه أبو الغيط إلى عين التينة حيث التقى رئيس مجلس النواب نبيه بري، موضحاً “أن البحث تركّز على انتخاب الرئيس اللبناني القادم”، وقال “شرح لي سيادته كل الآليات المتاحة وما قام به هو شخصياً من جهد لتأمين الخروج من هذا الوضع”.

وسئل هل هناك من مبادرة عربية في موضوع الرئاسة ؟ أجاب: “هناك الكثير من الاحتمالات ولكن لا أستطيع أن أتحدث في شيء محدد حالياً”.