الأمة| اعتبر وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، مساء السبت، أن إصابات متحور أوميكرون التي بدأ قبل 3 أسابيع في البلاد تحولت إلى «تسونامي»، على حد وصفه.

وقال وزير الصحة في تغريدة عبر حسابه على موقع «تويتر»، إن الوضع في المستشفيات ووحدات العناية المركزة لايزال مستقرًا، ويتم العمل على تعزيز القدرة الاستيعابية.

ومؤخرًا، ارتفعت أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا داخل لبنان، وتحديدًا عقب تسجيل أو إصابتين بمتحور أوميكرون في التاسع من الشهر الماضي.

يذكر أن وزارة الصحة اللبنانية، سجلت اليوم 17 وفاة و7 آلاف و547 إصابة جديدةبكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمال الحالات إلى 9267 من بين مصابين يقدرون بـ 769 ألفا و400 حالة.

وكان رئيس لجنة الصحة البرلمانية، عاصم عراجي، حذر في ديسمبر الماضي، من دخول لبنان في موجة جديدة من تفشي كورونا في ظل عجز المستشفيات عن رفع جاهزيتها نظرًا لتفاقم الأوضاع المالية والاقتصادية التي تعيش فيها الدولة منذ عامين.

من جانبه، أعلنت الحكومة إجبار العاملين في القطاع العام على التطيعم باللقاح أو عمل مسحات «PCR» مرتين في الأسبوع، خاصة بعد أن بلغت نسبة من تلقوا جرعة واحدة من اللقاح نحو 45 % من تعداد سكان لبنان البالغ 6 ملايين مواطن.