الامة| اندلع حريق هائل في مصفاة ميناء الأحمدي جنوب دولة الكويت اليوم الإثنين، أكبر مصافي شركة البترول الوطنية الثلاث، ووقعت إصابات بين العمال.

سمع دوي انفجار هائل وفق ما أفاد سكان محليون وشهود عيان مما تسبب في حالة هلع بالمنطقة المحيطة، وتناقل مستخدمون على تويتر مقاطع فيديو تظهر نيران هائلة وسحب دخان منبعثة من مكان الحادث في مصفاة ميناء الأحمدي.

قالت معلومات رسمية إن انفجارا وقع في وحدة إزالة الكبريت بمصفاة ميناء الأحمدي دون وقوع إصابات.

شركة البترول الوطنية الكويتية أعلنت نشوب حريق في وحدة إزالة الكبريت المتبقي في مصفاة الأحمدي دون وقوع أي اصابات مبينة أن فرق الإطفاء في المصفاة تقوم حاليا بالتعامل مع الحريق. لكن في وقت لاحق تم تأكيد وقوع إصابات دون ذكر العدد.

وقالت الشركة عبر تويتر أنه فور حدوث الحريق تم عزل الوحدة وجميع الخطوط المؤدية لها ولا تزال فرق الإطفاء بالمصفاة تتعامل مع الحادث مؤكدة عدم تأثر عمليات المصفاة وعمليات التصدير والتسويق المحلي.

تشارك فرق إطفاء من مركزَي الفحيحيل والأحمدي في إخماد النيران بموقع الحريق، فيما تم الدفع بالعشرات من سيارات الإسعاف.

بعد نفي سابق، اعترفت الشركة الوطنية بوقوع “إصابات طفيفة” و”حالات اختناق نتيجة استنشاق الأدخنة في صفوف عمالة المقاول، وقد تم تقديم الإسعافات الأولية للمصابين في الموقع وجميعهم في حالة جيدة، ونقل مصابين آخرين إلى مستشفى العدان وحالتهما مستقرة”.

https://twitter.com/Thepoint_media/status/1449984082507669509

في وقت لاحق أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية أنها تمكنت من السيطرة الكاملة على الحريق الذي اندلع صباح اليوم في وحدة إزالة الكبريت من النفط المتبقي رقم 42 بمصفاة ميناء الأحمدي التابعة للشركة.

من عبده محمد

صحفي