الأمة| دعا علي القرة داغ، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إلى إنشاء جبهة قانونية عالمية للدفاع عن حقوق الأقليات المسلمة في جميع أنحاء العالم.

أدلى القرة داغ ببيان عبر حسابه على تويتر حول بدء موجة جديدة من العنف ضد المسلمين في الهند.

وشبه الأمين العام للاتحاد علي القرة داغ أولئك الذين يستهدفون المسلمين بـ “داعش” وقال: “يحرق هندوس الداعشيون 12 مسجدًا في أسبوع، لماذا تصمت الشرطة. أدعو إلى إنشاء جبهة قانونية عالمية للدفاع عن حقوق الأقليات المسلمة”.

ذكر بيان صادر عن جمعية حماية الحقوق المدنية في الهند (APCR) أن يوم 27 أكتوبر، تضرر أن ما لا يقل عن 16 مسجدًا في ولاية تريبورا شمال الهند من هجمات نفذتها “عصابات هندوسية متطرفة”، وأن منازل وشركات للمسلمين أحرقت وتعرضت لأضرار.

صرح محمد حزيفه من APCR لوكالة الأناضول أن أعلامًا تابعة لمنظمة Vishwa Hindu Parishad (المجلس الهندوسي العالمي VHP) قد تم وضعها في 16 مسجدًا مدمرًا، وأنه تم حرق 3 مساجد على الأقل.

المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية عاصم افتخار أحمد صرح أن بلاده تدين تدمير المساجد والمنازل والمتاجر الإسلامية من قبل “عصابات هندوتفا المتطرفة” في ولاية تريبورا الهندية.

ودعا أحمد المجتمع الدولي للقيام بدوره في وقف الاتجاه المتصاعد للإسلاموفوبيا في الهند وخاصة الهجمات ضد المسلمين، ودعا العالم إلى ضمان سلامة المسلمين في الهند وحماية أماكن عبادتهم.

من عبده محمد

صحفي