قالت البيانات الرسمية الصادرة عن وزارة التجارة الصينية إن قيمة تجارة السلع للصين مع الدول الواقعة على طول الحزام والطريق وصلت إلى 6.3 تريليون يوان في النصف الأول من العام الحالي، بزيادة 17.8 بالمائة على أساس سنوي، حيث شكلت 31.9 بالمائة من إجمالي التجارة الخارجية الصينية. (الدولار الأمريكي يساوي 6.74 يوان تقريبا).

وضخت الصين 65.03 مليار يوان من الاستثمار المباشر غير المالي في الدول الواقعة على طول الحزام والطريق، بزيادة 4.9 بالمائة على أساس سنوي، في حين استقبلت استثمارات بقيمة 45.25 مليار يوان من دول الحزام والطريق في الفترة بين يناير إلى يونيو الماضيين، بزيادة 10.6 بالمائة على أساس سنوي.

وأظهرت بيانات واردة من الهيئة العامة للجمارك بالصين أخيرًا، أن قيمة التجارة الثنائية بين الصين والإمارات العربية المتحدة وصلت إلى حوالي 46.03 مليار دولار أميركي خلال الفترة يناير – يونيو الماضيين، بزيادة 46.4 بالمائة على أساس سنوي.

وفي نفس الفترة، وبلغت قيمة صادرات الصين إلى الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة ذاتها نحو 24.52 مليار دولار أمريكي، بزيادة 23 بالمائة على أساس سنوي، بينما بلغت قيمة وارداتها من الأخيرة حوالي 21.51 مليار دولار أمريكي، بزيادة 86.9 بالمائة قياسا إلى نفس الفترة من العام الفائت.