الأمة| توسعت الشركة التركية التي دخلت السوق الصيني بأقدام الدجاج إلى دول الجزر أيضًا.

بتوسيع نطاق منتجات الدواجن في السوق الصينية التي دخلت إليها بأقدام الدجاج، بدأت الشركة التي تأسست في أوشاك بالتصدير إلى الدول الجزرية مثل الفلبين وسيشيل وجزر المالديف بالخبرة التي اكتسبتها هناك.

صادرات أقدام الدجاج إلى الصين

صرح عثمان جيدك، رئيس مجلس إدارة شركة Gedik Piliç العاملة في منطقة Eşme، لوكالة الأناضول أنهم قاموا بتصدير أقدام الدجاج مباشرة من تركيا إلى الصين في نوفمبر 2020.

وفي إشارة إلى أنهم أرسلوا أيضًا منتجات مثل لحم المتن، والدجاج الكامل إلى الصين بعد أقدام الدجاج، قال جيديك إنهم قاموا أيضًا بالتصدير إلى 70 دولة، خاصة الشرق الأوسط وأفريقيا والشرق الأقصى.

وفي إشارة إلى استمرار الصادرات إلى الصين دون أي مشاكل، قال جيديك، “هدفنا هو زيادة قدرتنا التصديرية إلى الصين في عام 2022. أصبحت أقدام الدجاج الآن عددًا صغيرًا جدًا من إجمالي صادراتنا. لأن منتجات الدجاج تشكل 75 بالمائة من إجمالي صادراتنا.

وأوضح أنه بالنسبة للصادرات إلى الصين: حتى الآن أرسلنا للصين 5 آلاف طن من أقدام الدجاج بقيمة 10 ملايين دولار، ومنتجات الدجاج الأخرى 15 ألف طن، وعائدها حوالي 30 مليون دولار، وأعتقد أننا سنصل إلى 50 مليون دولار بالصين. السوق بنهاية العام “.

وفي إشارة إلى صعوبة التمسك بالسوق الخارجية، قال جيدك إنهم يحاولون تحقيق ذلك بمنتجات عالية الجودة وعلاقات جيدة.

وأوضح جيديك أنهم يحاولون توصيل منتجات تركية إلى دول مختلفة بمبادرات جديدة، قائلا “بعد تصديرنا إلى الصين، بدأنا في إرسال المنتجات إلى أماكن مثل الفلبين وسيشيل وجزر المالديف. أصبحت هذه أسواقنا النامية بعد بلدنا.

وذكر أن الصين سوق كبير وكمرجع للدخول إلى البلدان الأخرى.

أضاف: “دول أمريكا الوسطى أيضًا على جدول أعمالنا. هناك اسواق ستفتح في تشيلي وكوبا وفنزويلا”.

وفي إشارة إلى أن عملية التصدير إلى الصين، التي بدأت في عام 2019، اكتملت في عام 2020 بموافقة السلطات الصينية، شكر عثمان جيديك مسؤولي وزارة الزراعة والغابات في تركيا على دعمهم.

 

من عبده محمد

صحفي