الأمة| اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية ما لا يقل عن 20 فلسطينياً في القدس الشرقية المحتلة.

الشرطة الإسرائيلية قالت في بيان “اعتقل ما لا يقل عن 20 فلسطينيا في الاشتباكات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية في القدس الشرقية” .

وقال بيان صادر عن الهلال الأحمر الفلسطيني إن رضيعا عمره 7 أيام وطفلين يبلغان من العمر 6 و 14 عاما أصيبوا بالغاز المسيل للدموع في الأحداث التي وقعت في حي رأس العمود بالقدس الشرقية.

وأشار البيان إلى أنه تم نقل الأطفال إلى المستشفى وعلاجهم.

عقاب جماعي في شعفاط

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، 8 تشرين الأول ، إطلاق النار على قوات الأمن عند الحاجز في مخيم شعفاط من قبل سيارة، وتوفي أحد رجال الشرطة الثلاثة الذين أصيبوا في الهجوم.

من ناحية أخرى، قالت جماعات المقاومة الفلسطينية إن إطلاق النار على القوات الإسرائيلية في القدس الشرقية المحتلة هو “مقاومة مبررة” ضد جرائم إسرائيل وداهمتها للمسجد الأقصى.

واستمرت قوات الاحتلال في البحث عن منفذ الهجوم ، وحاصرت المخيم ومنعت الدخول والخروج منه.

ويؤدي حصار الجيش الإسرائيلي للمخيم، حيث يعيش عشرات الآلاف من الفلسطينيين، إلى شل الحياة اليومية، بينما يحتج سكان المخيم على الحصار الذي يصفونه بـ “العقاب الجماعي”.

كما أطلق سكان المخيم الفلسطينيين حركة عصيان مدني غير محددة “باسم الكرامة الإنسانية” في 11 أكتوبر / تشرين الأول، معلنين عن تعليق جميع المدارس في المخيم وإغلاق أماكن العمل وإضراب العمال.

من عبده محمد

صحفي