تساعد ا

قالت الممثلة الخاصة للأمم المتحدة في أفغانستان ، ديبورا أليز ، إنه سيساعد أفغانستان في حل مشاكلها الاقتصادية والمصرفية.

 

أطلعت السيدة ليونز ، مولوي عبد السلام حنفي ، نائب رئيس الوزراء الأفغاني ، على أنشطتها في أفغانستان وزيارتها المرتقبة للولايات المتحدة في اجتماع في القصر الرئاسي بعد ظهر اليوم السبت.

 

وقال إن المجتمع قدم مساعدات إنسانية للأفغان وساعد في حل المشاكل الاقتصادية والمصرفية.

 

وفي الوقت نفسه ، أعرب نائب رئيس الوزراء الأفغاني عن تصميمه على العمل بشكل وثيق مع المجتمع الدولي ، وخاصة الأمم المتحدة ، وتقديم التسهيلات اللازمة ، بما في ذلك الأمن ، لمؤسسات هذا المجتمع في أفغانستان. نرحب باقتراحاتهم.

 

بالإضافة إلى زيادة التعاون مع العالم ، دعا السيد حنفي الأمم المتحدة إلى العمل مع الحكومة الأفغانية الجديدة لتعزيز النظام المصرفي.

 

ونقل بيان صادر عن المتحدث باسم الإمارة الإسلامية ذبيح الله مجاهد عن نائب رئيس الوزراء مولوي عبد السلام حنفي قوله إن حماية الأمن الفردي وحقوق الأفغان من أولوياته.

 

“أولويتنا هي ضمان الأمن الفردي والحقوق المدنية لكل أفغاني. ولن نسمح لأي مجموعة باستخدام الأراضي الأفغانية ضد أمن الآخرين”.

 

وبالإضافة إلى إعادة تأكيد التزامه بالحد من زراعة المخدرات ومعالجتها والاتجار بها ، دعا نائب رئيس الوزراء الأمم المتحدة إلى توفير سبل عيش بديلة للمزارعين الأفغان.

 

كما شكر الممثل الخاص للأمم المتحدة في أفغانستان وباكستان مسؤولي الإمارة الإسلامية على أمن وسلامة مكاتب الأمم المتحدة في أفغانستان.

 

يلتزم الممثل الخاص للأمم المتحدة في أفغانستان بحل المشاكل الاقتصادية والمصرفية في أفغانستان في الوقت الذي يلتقي فيه سفير جمهورية إيران الإسلامية ، بهادور أمينان ، بوزير الخارجية مولوي أمير خان متقي في كابول اليوم. ووصف الأزمة الاقتصادية في إيران عدو مشترك لإيران وأفغانستان ووعد بمحاربتهما معًا.