الأهلي

الأمة الرياضي | يتجه مسئولو النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، إلى الاعتذار عن عدم المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية المقرر لها في الإمارات من 3 إلى 12 فبراير المقبل، بسبب اعتراض توقيت البطولة مع كأس الأمم الأفريقية التي ستكون من 9 يناير حتى 6 من فبراير بالكاميرون.

وقالت صحيفة «الوطن» المصرية، إنه إدارة النادي الأهلي تدرس الانسحاب من مونديال الأندية، بسبب عدم تعديل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» موعد بطولة الأمم الأفريقية من 9 يناير 2021 حتى 6 من فبراير المقبل، ما يعيق مشاركة لاعبي الأحمر الدوليين في المونديال.

وأشارت الصحيفة إلى أنه هناك حالة من الغضب داخل النادي الأهلي، من تجاهل كاف طلبه بخصوص تقديم موعد كأس الأمم الأفريقية من أجل قدرة لاعبيه الدوليين سواء مع منتخب مصر أو الثلاثي التونسي علي معلول والمالي أليو ديانج والمغربي بدر بانون من اللعب مع الشياطين الحمر في كأس العالم للأندية.

وتابعت الصحيفة أنه إدارة النادي الأهلي لا تريد المخاطرة باسم النادي بالمشاركة في مونديال الأندية بدون القوام الأساسي في غياب لاعبي منتخب مصر وعلي معلول وأليو ديانج وبدر بانون، بعدما نال الفريق في فبراير الماضي، الميدالية البرونزية.

وأكدت الصحيفة أنه مجلس إدارة النادي الأهلي سوف يعقد اجتماعا طارئا من أجل حسم مصير مشاركة الفريق في مونديال الأندية.

وكانت قرعة بطولة كأس العالم للأندية أوقعت النادي الأهلي في مواجهة مونتيري المكسيكي في ربع النهائي، 6 فبراير المقبل والفائز سيكون بالميراس البرازيلي في نصف النهائي بعد 3 أيام.