الأمة| تستمر المظاهرات التي انطلقت في بعض المدن والجامعات في إيران بعد وفاة الشابة مهسا أميني عن عمر 22 عامًا، للاحتجاج على استمرار الاعتقال والطرد من الجامعات.

 

وبحسب ما نشره اتحاد طلاب المنظمات الإسلامية على قناته على مواقع التواصل الاجتماعي تليجرام، فقد اعتصم طلاب شهيد بهشتي وجامعة باب نوشيرفاني في طهران احتجاجًا على اعتقال أصدقائهم. 

 

بينما دعم طلاب جامعة زهرة الاحتجاجات بالكتابات على الجدران، واصل طلاب جامعة طهران مظاهرتهم التي بدأوها بالمسيرات التي غنوها بالاعتصام.

 

ووردت أنباء عن وقوع اشتباك بين قوات أمن الدراجات النارية وطلاب كلية إدارة الأعمال بجامعة طهران حيث نظمت التظاهرة.

 

وفقًا لأخبار وكالة نشطاء حقوق الإنسان الإيرانية (HRANA)، ربط طلاب جامعة العلامة تباتيباي قطعة قماش حمراء مرسومة بشكل رمزي عليها شعارات وأسماء على شجرة في حديقة الحرم الجامعي.

 

بينما عبّر طلاب جامعة هودجا ناصر الدين الطوسي للتكنولوجيا عن ردود أفعالهم بالشعارات، نظم طلاب جامعة كيريك حرزمي وجامعة العلوم والثقافة وجامعة الشريف للتكنولوجيا احتجاجات مختلفة.

 

من ناحية أخرى، أفيد أن أصحاب المحلات في مدينة سيرديشت بمحافظة أذربيجان الغربية وسقيز في إقليم كردستان أغلقوا مصاريعهم لدعم التظاهرات.

أثارت وفاة مهسا أميني البالغة من العمر 22 عامًا، بعد أن احتجزتها دوريات “شرطة الآداب”، في 16 سبتمبر / أيلول، احتجاجات واسعة ضد الحكومة في البلاد. الحكومة في إيران.

 

من عبده محمد

صحفي