قالت الولايات المتحدة إن الضربة جوية في دير الزور اسفرت عن سقطوط 4 قتلى من المليشيات المدعومة من إيران، وأن الغارة تأتي بعج الهجوم الصاروخي على القواعد الأمريكية في سوريا.

جاء في بيان مكتوب صادر عن القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM)، “بعد الهجمات الصاروخية على قواعدنا في شمال شرق سوريا الليلة الماضية، هاجمت قوات القيادة المركزية الأمريكية مسلحين مدعومين من إيران في المنطقة بطائرات هليكوبتر AH-64 Apache و AC-130 • مدافع ام 777 .. اسفرت هذه الهجمات عن مقتل 4 من قوات العدو وتدمير 7 راجمات صواريخ للعدو “.  

من ناحية أخرى، أكد قائد القيادة المركزية الأمريكية إريك كوريلا في بيان مكتوب أنه سيتم الرد اللازم على الهجمات على الجنود الأمريكيين، وقال: “لن تتمكن أي مجموعة من مهاجمة جنودنا دون تردد. وسنتخذ جميع الإجراءات اللازمة من أجل حماية شعبنا “.

وقع ، مساء أمس، هجوم صاروخي على قاعدتين أميركيتين في دير الزور شمال شرقي سوريا.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن الجنود الأمريكيين أصيبوا بجروح طفيفة في الهجوم، وأن المليشيات المدعومة من إيران في المنطقة هي المسؤولة عن الحادث.

ذكرت قوات التحالف أنه كانت هناك محاولة هجوم صاروخي على قوات التحالف المتمركزة في قاعدة يشيل كوي في دير الزور حوالي الساعة 21.00 بالتوقيت المحلي يوم 16 أغسطس، وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية في بيانا في 23 أغسطس تنفيذ غارة جوية ضد الجماعات المدعومة من إيران في سوريا رداً على الهجوم.

 

من عبده محمد

صحفي