الأمة| تصدى الجيش اليمني، اليوم الاثنين، لهجمات من مقبل مليشيات جماعة الحوثي -المدعومة من إيران- على ميناء الضبة النفطي في حضرموت.

وقال المركز الإعلامي للجيش اليمني عبر حسابه الرسمي على تويتر، منذ قليل، إن «الدفاعات الجوية للقوات المسلحة تصدت اليوم لاعتداءات إرهابية جديدة شنتها المليشيات الحوثية الإرهابية بدعم من النظام الإيراني على ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت».

وأكد المصدر العسكري أن الدفاعات الجوية تمكنت من اعتراض واسقاط عدد من الطائرات المعادية، فيما أصابت إحداها منصة تصدير النفط في الميناء وألحقت أضرارا مادية فيها.

اقرأ أيضًا: باحث سياسي يحذر: القوى اليمنية مُعرضة للخطر لهذا السبب

وأوضح الجيش اليمني، أن «الهجمات الإرهابية المتكررة لا تستهدف فقط المؤسسات الاقتصادية الوطنية، وإنما تستهدف أمن واستقرار المنطقة وامدادات الطاقة وحرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية»، مختتمًا البيان بالتأكيد على «جاهزية القوات المسلحة بمختلف تشكيلاتها ومواقعها للتصدي وردع مثل هذه التهديدات، والاعتداءات الإجرامية السافرة على المنشآت والأعيان المدنية، التي تمثل انتهاكا صارخا لكل القوانين والأعراف الدولية».

وتشهد البلاد حربًا منذ 8 سنوات بين قوات الشرعية مدعومة عسكريًا بالتحالف العربي بقيادة السعودية ضد مليشيات الحوثي المدعومة من إيران والمسيطرة على عدة محافظات من بينها صنعاء منذ سبتمبر 2014.

وخلفت الحرب نحو 377 ألف قتيل، وكبدت البلاد خسائر اقتصادية في واحدة من أسوأ الأزمات بالعالم إذ بلغت 126 مليار دولار حتى نهاية العام الماضي 2021 وفقًا للأمم المتحدة.

اقرأ المزيد: لبنان يُحدد سعرًا جديدًا لليرة مقابل الدولار الأمريكي