الأمة| أكدت وكالة الأنباء الرسمية في اليمن، مساء السبت، أن موظفين أمميين اختطفوا من قبل مسلحين مجهولين في محافظة أبين جنوبي البلاد.

وأضحت أن الحكومة عقدت اجتماعًا بالعاصمة المؤقتة عدن، بشأن جريمة اختطاف مسلحين مجهولين سيارة تابعة لفريق الأمن والسلامة في مكتب الأمم المتحدة بمحافظة أبين.

وقالت إن العمل جار لتحرير المختطفين -موظفي الأمم المتحدة- وضمان سلامتهم بشكل عاجل، دون تحديد عددهم أو جنسيتهم أو الجهة المتورطة في ذلك.

وكان مدير أمن مديرية لودر، في أبين ، عادل العوسجي، قال إن “مسلحين مجهولين اختطفوا مساء الجمعة، مدير مكتب الأمم المتحدة للأمن والسلامة في عدن، آكم سوفيول، والمنسق العام محمد المليكي، والمنسق الأمني للمكتب مازن باوزير”، بحسب ما نشرته وكالة الأناضول التركية.

وأضاف: «أوقف المسلحون سيارة الوفد الأممي في منطقة السويداء بين مديريتي ( لودر ومودية)، ومن ثم أخذوهم إلى جهة غير معروفة وجار عمليات البحث».

وبينما لم تعلن الحكومة أو الأمم المتحدة تفاصيل عن الجريمة، إلا أن مليشيات الحوثي سبقت وأن اختطفت في العاصمة صنعاء، موظفين أمميين اثنين، لا يزالان رهن الاحتجاز حتى اليوم، وسط مطالب أممية متكررة بإطلاق سراحهما، دون تعليق رسمي من قبل الجماعة.