عثمان وبوران داخل فخ نيكولا
عثمان وبوران داخل فخ نيكولا

في الحلقة 48 من المؤسس عثمان سنرى كيف تخلص عثمان بن أرطغرل من الفخ الذي نصبه نيكولا حاكم قلعة إيناغول، بوشاية من دوندار عم السيد عثمان بن أرطغرل، كيف نجا عثمان ومحاربيه من هذا الفخ؟ وستكون الحلقة بداية لفك لوغاريتم الجاسوس الموجود في قبيلة الكاي، وكل الأدلة تشير غلى دوندار بن سليمان شاه عم عثمان، وسيكون خاتم دوندار الذي بحوزة مالهاتون، الطريق للكشف عن الجاسوس.

 

وستغيب سالجان هاتون عن هذا الموسم، حتى تضع حملها، ثم تعود في الموسم القادم من مسلسل المؤسس.

 

معركة تل الأرمن

 

المعركة أو الفخ التاريخي المشهور الذي شاهده متابعو الحلقة السابعة والأربعين، من مسلسل المؤسس عثمان، والمعروف تاريخيا بـ«معركة تل الأرمن» أو «جبل أرمينيا» أو «أرمين بلي» أو كما ذكره المترجم «أرمني ولي».

 

حدثت هذه المعركة عام 1284 ميلادية، حيث تحرك عثمان وعدد كبير من محاربيه قاصدين قلعة إيناغول تقريبًا 300 فارس، لكن نيكولا علم بتحرك عثمان فنصب له كمينًا كبيرًا، وتفاجأ عثمان ومحاربيه أنهم محاطون من جميع الجهات والسهام تنهال عليهم، واستشهد معظم محاربي عثمان في هذا الكمين.

 

استطاع عثمان ومن بقي على قيد الحياة من محاربيه النجاة بصعوبة بالغة من هذا الفخ عن طريق كسر الطوق الذي وضعه نيكولا.

 

الغريب في الأمر أن نيكولا وجنوده لم يتتبعوا عثمان ومحاربيه، ولو كانوا تتبعوهم لقضوا عليهم حتمًا، ولكنه تدبير الله لعبده المؤمن عثمان.

 

بعد ذهاب جنود نيكولا من مكان المعركة عاد عثمان والمحاربين ليجمعوا جثث الشهداء الذين كان بينهم بايهوجا بن سافجي وكان عمره حينها 16 عامًا.

 

اقرأ المزيد:

عثمان بن أرطغرل يقتل عمه دوندار.. كيف؟.. ولماذا؟!

كيف سينجو عثمان بن أرطغرل ومحاربيه من فخ نيكولا؟