قال الرئيس الباكستاني الدكتور عارف علوي، إنه مستعد للتحدث مع رئيس الوزراء شهباز شريف ورئيس منظمة تحريك إنصاف الباكستانية عمران خان من أجل مصلحة البلاد.

 

وفي حديثه إلى كبار الصحفيين في منزل الحاكم ، شدد الرئيس على أن على الجميع التفكير في الظروف الاقتصادية والسياسية الحالية للبلاد ، مضيفًا أن السياسيين بحاجة إلى التخلص من غرورهم والجلوس على طاولة.

 

وقال “الرئيس له دور دستوري وأنا على استعداد للعب أي دور للتوسط بين القادة السياسيين” ، مضيفا أنه مستعد للحديث مع شهباز شريف وعمران خان من أجل الوطن.

 

“السياسيون لا يجلسون سويًا على طاولة الحوار ؛ عليهم أن يتحدوا. إذا لم أتوقع تحسن الوضع ، فسوف أطلب منهم الجلوس على الطاولة. بصفتي الرئيس ، يمكنني فقط أن أسأل ، لا أن تأمر ،” وأشار ألفي.

 

وأضاف الرئيس علوي إنه “قلق” من أن الاستقطاب يتزايد وأشار إلى أنه يجب أن ينتهي في الأيام المقبلة. “بالطبع ، السياسيون ليسوا طلابًا سنطلب منهم الجلوس في الفصل بقوة.”

 

وقال الرئيس “هناك محادثات حول تعيين رئيس الجيش والقضاة، بالنسبة للسلطة القضائية ، صرح رئيس المحكمة أنه يجب أن يكون هناك معيار ، وأنا أتفق معه”.

 

وقال الرئيس كذلك إنه وقع على 85 ملخصًا أرسلها رئيس الوزراء وأعاد اثنتين منها فقط تتعلقان بـ EVM وحقوق التصويت للباكستانيين في الخارج.

 

وقالوا: “منذ أن عملت على هاتين المسألتين سابقًا ، كنت مقتنعًا بعدم التراجع عن استخدامها في الانتخابات”.