أفادت غرفة التجارة والصناعة الماليزية الألمانية أن 50 بالمائة من الشركات الألمانية في ماليزيا تخطط لزيادة الإنفاق على الاستثمارات المحلية خلال العام المقبل لتطوير أعمالها.

وذكرت في بيان اليوم، الأربعاء، أن هذه الاستثمارات ستعزز العلاقات التجارية القوية بين البلدين الشقيقين على الرغم من التوقعات الاقتصادية العالمية المضطربة لعام 2023م، وفقًا لأحدث نتائج استطلاع آفاق الأعمال العالمية لخريف 2022م.

وقال المدير التنفيذي للغرفة التجارية «دانيال بيرنبيك» إن ماليزيا لديها الكثير لتقدمه للشركات الألمانية بما فيها بيئة صديقة للمستثمرين، وقوى عاملة ماهرة، وشبكة واسعة وقوية من الموردين.

وأضاف: من الواعد أن نرى مؤشرًا على خلق فرص العمل والاستعداد لزيادة الإنفاق في ماليزيا، وهذا يشير إلى انتعاش قوي ومرونة بعد عامين من الاضطرابات بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

كما أشار «بيرنبيك» إلى إنه بصفته ممثلًا للصناعة والتجارة الألمانية في ماليزيا، كان من دواعي سرور غرفة التجارة والصناعة الماليزية الألماني سماع تخطيط هذه الشركات لاستثمارات طويلة الأجل في ماليزيا.

هذه الثقة من المستثمرين الأجانب ستسهل النمو الاقتصادي الذي سيعزز مكانة ماليزيا وجهة مفضلة لممارسة الأعمال التجارية في المنطقة، بحسب البيان.