اعلنت وزارة النفط في العراق عن كمية الصادرات والايرادات من النفط الخام لشهر يناير/ كانون الثاني.

وذكرت وزارة النفط في بيان أن “كمية الصادرات من النفط الخام بلغت (88) مليوناً (922) الفاً و(697) برميلاً لشهر كانون الثاني”.

كما أوضحت أن “الإيرادات المتحققة بلغت قرابة (4) مليارات و(739) مليوناً و(82) الف دولار، و معدل الكميات اليومي بلغ (2) مليون و(868) الف برميل، ومعدل سعر البرميل الواحد بلغ (53.294) دولاراً”.

واليوم أكدت وزارة النفط، تأمين احتياجات وزارة الكهرباء من الوقود لضمان استمرار عمل محطات توليد الطاقة في عموم البلاد.

وقال وكيل الوزارة حامد يونس الزوبعي في حديث صحفي، ان “الوزارة تعمل جاهدة بالتنسيق مع وزارة الكهرباء على توفير ما تحتاج اليه الاخيرة من مختلف انواع الوقود لضمان ديمومة عمل المحطات التوليدية في عموم البلاد”.

واشار الى ان “وزارة النفط ابدت، عند اقدام الجانب الايراني على خفض كميات الغاز التي يمنحها للمحطات الاستثمارية، استعدادها لتوفير اي وقود بديل لتعويض الغاز الايراني الواصل لتلك المحطات، لاسيما ان المحطات الكهربائية في عموم البلاد تعمل على الوقود البديل”.

واوضح الزوبعي :” ان هناك لجانا مشتركة تعمل على تلبية متطلبات وزارة الكهرباء من مختلف انواع الوقود لضمان استمرارية عمل محطات توليد الطاقة” ، مؤكدا توفير ما يقارب 1500 مقمق من الغاز يوميا لضمان تشغيل المحطات التوليدية التي تعتمد عليه في المناطق الجنوبية”.

من جهة أخرى أعلنت وزارة النفط متمثلة بشركة توزيع المنتجات النفطية بفتح باب الوكالات لبيع الزيوت المحلية لعموم المواطنين ممن تنطبق عليهم الشروط والضوابط المحددة ، مبينة ان الخطوة تأتي ضمن دعم الوزارة للمنتج الوطني .

 

من عبده محمد

صحفي