ابتداءً من الساعة 04:00 بتوقيت جرينتش من صباح اليوم الجمعة ، لن يضطر الوافدون غير المطعمون إلى إجراء اختبارات الفحص، بالإضافة إلى أنه تم إلغاء استمارات تحديد مواقع الركاب.

وقالت الحكومة البريطانية إن إنهاء قيود السفر تم تطبيقه بشكل متعمد قبل عطلة عيد الفصح، لكنها أضافت أنه تم وضع خطط طوارئ للرد على أي متغيرات مستقبلية لفيروس كورونا.

ومن جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة كوني للسياحة ديريك جونز، إن الحجوزات ارتفعت في الأشهر الأخيرة: “إن إزالة جميع قيود السفر هو آخر تغيير في اللعبة – يمكن للناس الآن الذهاب في عطلة أو زيارة العائلة والأصدقاء في الخارج دون الضغوطات التي تصاحب نتيجة الاختبار قبل عودتهم إلى الوطن”.

ومع ذلك، لا يزال يُنصح المسافرون في المملكة المتحدة بالتحقق من القواعد الخاصة بالدول التي يزورونها – حيث لا يزال لدى العديد منهم قيود ومتطلبات اختبارات الفحص.

 وتشير إزالة قواعد كورونا إلى أن قيود السفر تنتهي رسميًا – والتي غالبًا ما تكون معقدة – للأشخاص الذين يصلون إلى المملكة المتحدة. وبدأت اجراءات عدم السفر الدولي غير الضروري لأول مرة في مارس / آذار 2020، وتضمنت القواعد الأخرى اختبارات ما قبل المغادرة وما بعد الوصول ؛ والحجر الصحي في الفندق لبعض الوافدين ؛ ونظام “إشارة المرور” للبلدان المدرجة في القوائم الحمراء والبرتقالية والخضراء