الأمة| أعلنت شركة توج المصنعة للسيارة التركية Togg T10X، إتاحة الحجز المسبق للسيارة الكهربائية التركية خلال الفترة 16-27 مارس، من خلال منصة Trumore الرقمية وموقع Togg الإلكتروني، بسعر يبدأ من 953 ألف ليرة تركية.

 

“T10X”، سيارة متصلة على الدوام بالإنترنت مع حلول الحياة الذكية الخاصة بها، ويمكن تحديثها عن بعد، بمستويين مختلفين من الأجهزة وخيارين للبطارية، مع سعر يبدأ من 953 ألف ليرة تركية.

مواصفات سيارة توج Togg

 

ستقدم Togg أول سيارة ذكية لها، C-SUV، تحت اسم “T10X”، مع خياران للبطارية بمدى يصل إلى 314 و 523 كيلومترًا.

ينتج محرك 160 كيلو واط / 218 حصانًا وعزم دوران 350 نيوتن متر، وسيكون محرك T10X RWD (محرك خلفي) يتراوح بين 314 و 523 كيلومترًا مع خيارين مختلفين للبطارية. يوفر خيار البطارية التي تبلغ 52.4 كيلو واط في الساعة في T10X قيمة استهلاك طاقة تبلغ 16.7 كيلو واط في الساعة / 100 كيلومتر (WLTP)، بينما تبلغ قيمة استهلاك خيار البطارية 88.5 كيلو واط في الساعة 16.9 كيلو واط في الساعة / 100 كيلومتر (WLTP).

سيتم تسليم نسخة السيارة T10X ذات المحركين بقوة 435 حصانًا (الدفع الرباعي)، والتي تتسارع من 0-100 كم / ساعة في 4.8 ثانية وتنتج 700 نيوتن متر من عزم الدوران، مع سلسلة خاصة بالذكرى المائة، والتي سوف يبدأ التسليم اعتبارًا من 29 أكتوبر 2023. سيصل إلى الطريق معًا.

 

يمكن أن تصل Togg T10X من 20 بالمائة إلى 80 بالمائة من مستوى البطارية في أقل من 28 دقيقة مع الشحن السريع.  

 

السياررة بها شاشة مقاس 41.3 بوصة تتكون من شاشة عرض قياس 12.3 بوصة وشاشة معلومات ترفيهية مقاس 29 بوصة وشاشة تحكم باللمس مقاس 8 بوصات وكاميرا اجتماعية داخل السيارة وإنترنت محمول عالي السرعة وقمرة قيادة رقمية مع يتوفر أيضًا معالج Snapdragon، T10X بشكل قياسي.

تم تصميم Togg T10X، الذي يوفر البيانات الشخصية للمستخدمين والأمن الرقمي للجهاز الذكي بتقنية blockchain، لتلقي أعلى مستوى من 5 نجوم من جميع اختبارات برنامج Euro NCAP المستقل، الذي يقيم سلامة السيارات في السوق الأوروبي. 

توفر T10X قيادة آمنة في جميع ظروف الطريق بفضل الوسائد الهوائية السبعة بشكل قياسي، وأنظمة مساعدة السائق المتقدمة التي تدعم بنية تحتية متينة ومتينة.

ترفع T10X مستوى الأمان والراحة في القيادة إلى أعلى مستوى بفضل أنظمة دعم السائق التي يمكنها تحسين نضجها من خلال التعلم المستمر وتجديد نفسها باستمرار مع التحديثات عن بُعد (OTA: عبر الهواء). تقدم T10X القيادة الذاتية من المستوى الثاني لمستخدميها، جنبًا إلى جنب مع نظام تثبيت السرعة التكيفي الذكي مع وظيفة التوقف والسير التي تعمل جنبًا إلى جنب مع نظام الكشف عن إشارات المرور ونظام تتبع المسار الذكي وتحذير مغادرة المسار.

 

لأول مرة في تركيا وفي فئتها، سيقدم T10X ميزة مساعد “القائد الآلي”، مما يسمح للمستخدمين برفع أيديهم عن عجلة القيادة والمضي قدمًا تحت سيطرة T10X في حركة المرور الكثيفة التي تصل إلى 15 كم / ح. سيتم تنشيط هذه الميزة على الأجهزة الذكية مع مستوى الأجهزة V2 وإطلاق حزمة خاصة مع التحديثات عن بعد (OTA: عبر الهواء) في عام 2023.

 

يجمع كل من التصميم الخارجي والداخلي للطراز T10X بين عناصر الثقافة الغربية “العاطفية” و “العقلانية”. يتميز شكل الخزامى، وهو أحد الرموز المتجذرة في أراضي الأناضول، في التصميم الحديث والأصلي للجهاز الذكي. الشبك الأمامي، الذي سيُنظر إليه على أنه توقيع T10X على الطريق، وعجلاته تكمل الأناقة الشاملة، وتتميز التفاصيل الداخلية بأشكال خزامى تمت معالجتها بأناقة عصرية. ترحب T10X بمستخدميها بخطوطها الحادة وخطوط التصميم الخارجية المتدفقة، ويشتمل التصميم الداخلي لـ T10X على تقنية عالية إلى جانب مواد مختارة بعناية وعالية الجودة وأنيقة.

 

تبرز الكونسول الوسطي كواحد من أهم ميزات الأسلوب والوظيفة في المقصورة الداخلية T10X. وحدة التحكم، التي تحتوي على وظائف فرامل الانتظار الإلكترونية والعتاد على شكل يذكرنا بقمرة قيادة الطائرة، تساعد أيضًا في التحكم في شاشة التحكم باللمس من خلال بيئة العمل الخاصة بها. تصميم الواجهة سهل الاستخدام، والذي يركز على المستخدم على شاشة اللمس، وميزة المساعد الرقمي، عن طريق تقليل أزرار التحكم وعناصر التشغيل المعتادة قدر الإمكان، مما يدعم التصميم الداخلي البسيط والبسيط. مع نهج التصميم هذا الذي يجمع بين التكنولوجيا والبساطة، يثبت Togg أنه يمكن تقديم التكنولوجيا العالية دون تعقيد.

 

الألوان الخارجية لـ Togg T10X مستوحاة من جمال تركيا الرائع. Togg، مياه Gemlik الزرقاء تحت ظلال أشجار الزيتون، حيث يقع الحرم الجامعي التكنولوجي، واللون الأحمر الذي يعكس الود والعاطفة في أراضي الأناضول، والسواد اللافت للنظر لحجر Oltu، ونسيجه اللامع، وبنيته الصلبة، الهيكل الطبيعي لكولا، صخورها ووديانها. جمعت روعة اللون الرمادي لسنوات من التاريخ، الأرض والبيج الرملي لعجائب كابادوكيا الطبيعية غير العادية، البياض المبهر لترافرتين باموكالي، في الألوان الخارجية لـ T10X. سيتمكن المستخدمون من الاختيار بين “Gemlik” و “Anatolia” و “Oltu” و “Kula” و “Cappadocia” و “Pamukkale”.

 

صرح غوركان كاراكاش، مدير أول (الرئيس التنفيذي) في Togg، بأنهم فخورون بتقديم أول سيارة ذكية كهربائية في تركيا للمستخدمين في نهاية شهر مارس، وقال: “منذ اليوم الأول، انطلقنا بهدف تطوير علامة تجارية لتكنولوجيا التنقل قادرة على المنافسة عالميًا ومحلية بنسبة 100٪، وإنشاء نظام بيئي يمكن تطويره وإتاحته للجميع من حولنا الأجهزة الذكية والمنتجات الرقمية من خلال وضع المستخدم في المركز. لقد تقدمنا ​​خطوة بخطوة بما يتماشى مع خططنا في السنوات الخمس الماضية، وكما وعدنا، نقدم سيارتنا الذكية للمستخدمين في مارس. سنقوم بتسليم الطلبات طوال عام 2023، مع إعطاء الأولوية للمستخدمين الفرديين. من خلال تقديم مستخدمينا أكثر بكثير من مجرد سيارة ذكية متصلة بالإنرنت، نحن نهدف إلى توفير تجربة تنقل مريحة وسلسة “.

 

من عبده محمد

صحفي