وصل تلوث الهواء في العاصمة الهندية نيودلهي إلى مستويات تنذر بالخطر ، مما دفع حكومة دلهي إلى إغلاق المدارس والكليات حتى إشعار آخر.

حظرت حكومة دلهي دخول الشاحنات غير المصرح بها إلى المدينة ، وفرضت حظرا على جميع أعمال البناء، وسمحت فقط لخمسة من محطات الطاقة بالعمل.

قررت حكومة دلهي إغلاق المدارس لمدة أسبوع وحظر أعمال البناء لمدة أربعة أيام على الأقل ، لكنها أصدرت يوم الثلاثاء أمرًا تمت الموافقة عليه يوم الثلاثاء ، وأغلقت لجنة إدارة جودة الهواء جميع المؤسسات التعليمية حتى إشعار آخر.

يقطن دلهي حوالي 3 ملايين نسمة وتعتبر واحدة من أكثر المدن تلوثًا في العالم ، حيث تنبعث منها أبخرة سامة كل شتاء.

في دلهي ، خاصة بعد احتفالات ديوالي الدينية ، ارتفعت مستويات تلوث الهواء في المدينة بشكل حاد ، ووصلت إلى مستوى حرج ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية (WHO) ، مما أثر على الرئتين والقلب ويهدد بالموت. شی.

ارتفعت مستويات تلوث الهواء في دلهي وحولها إلى أكثر من خمسة في المائة ، بينما ارتفعت درجة حرارة الهواء في المدينة إلى خمسة في المائة خلال احتفالات ديوالي الأسبوع الماضي ، وهو أعلى بنسبة 4 في المائة من المعتاد.

تتصدر دلهي قائمة أكثر مدن العالم تلوثًا بسبب الدخان المنبعث من السيارات والمصانع والغبار وسوء الأحوال الجوية ، فضلاً عن الألعاب النارية الطائرة وما شابهها خلال احتفالات ديوالي.

بالإضافة إلى ذلك ، تلوث الهواء في لاهور بباكستان وبكين بالصين شديد وضار للغاية في الشتاء.

بلغ مستوى تلوث الهواء في لاهور 9 في 8 نوفمبر ، وهو أعلى بكثير من المعايير التي حددتها منظمة الصحة العالمية. توضح الخطة الصحية مستوى تلوث الهواء المضر بالصحة.