الأمة| حذر الدكتور عادل دشيلة، الباحث السياسي اليمني، القوى المعارضة لمشروع جماعة الحوثي من خطورة الاستمرار في الاعتماد على السعودية.

وأوضح «دشيلة»، عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، اليوم الأربعاء، أنه لا يستبعد أت تبرم السعودية والحوثي صفقة على حساب القوى اليمنية، مؤكدًا أن الوضع الحالي لليمن لا يخدم سوى الأجندات الإقليمية.

وقال الباحث السياسي في تغريدته: «استمرار القوى اليمنية المعارضة لمشروع جماعة الحوثي في الاعتماد على السعودية يجعل هذه القوى غير قادرة على التحرك في المستقبل، ولا يستبعد أن تتوصل السعودية إلى عقد صفقة مع الحوثي على حساب هذه القوى. استمرار الوضع بهذا الشكل لا يخدم سوى الأجندات الإقليمية، ولن يؤدي إلى تسوية عادلة».

ويعاني الشارع اليمني من غياب فعلي لدور القوى السياسية التي تعتمد على قوى التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات منذ انقلاب جماعة الحوثي المدعومة من إيران على الشرعية اليمنية.

وتشهد البلاد حربًا منذ 8 سنوات بين قوات الشرعية مدعومة عسكريًا بالتحالف العربي بقيادة السعودية ضد مليشيات الحوثي المدعومة من إيران والمسيطرة على عدة محافظات من بينها صنعاء منذ سبتمبر 2014.

وخلفت الحرب نحو 377 ألف قتيل، وكبدت البلاد خسائر اقتصادية في واحدة من أسوأ الأزمات بالعالم إذ بلغت 126 مليار دولار حتى نهاية العام الماضي 2021 وفقًا للأمم المتحدة.

تابع أيضًا: هكذا تتعرض بطولة كأس العالم في قطر لإرهاب فكري وإعلامي