الأمة| التقى رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الخميس، مع رئيس تركيا، رجب طيب أردوغان، في العاصمة التركية أنقرة.

 

وعقد الاجتماع في القصر الرئاسي التركي بعيدا عن الصحافة.

 

وقالت رئاسة الجمهورية التركية في بيان “استقبل رئيس الجمهورية التركية، رجب طيب أردوغان، رئيس الإدارة الإقليمية الكردية نيجيرفان بارزاني في القصر الجمهوري”.

 

وقالت رئاسة إقليم كوردستان إن الاجتماع سيناقش العلاقات بين العراق وإقليم كوردستان، والوضع السياسي للعراق وإقليم كوردستان، خاصة بعد تنصيب مجلس الوزراء الجديد للحكومة الاتحادية في العراق. تمت مناقشة العلاقات بين اربيل وبغداد وكوردستان وتركيا سياسيًا وعلى مستوى الطاقة.

 

عقد الاجتماع الثنائي في قصر بشتيبه الرئاسي في أنقرة.

 

وقالت رئاسة إقليم كوردستان “أكد الجانبان الرغبة المشتركة في تطوير العلاقات بين إقليم كوردستان وتركيا في كافة المجالات وخاصة في مجال التجارة والاقتصاد والاستفادة من الفرص لتوسيع التعاون المشترك بين العراق وتركيا. إقليم كوردستان سيتعامل مع تركيا في مجال الطاقة. بالإضافة إلى ذلك، تمت مناقشة الفجوات والاحتياجات في العالم اليوم، وخاصة في أوروبا، في مجال الطاقة والغاز الطبيعي.

 

وجاء في جانب آخر من بيان رئاسة إقليم كوردستان انه “بحث أردوغان وبارزاني أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين العراق وإقليم كوردستان مع تركيا لحماية أمن الحدود والتقدم النهائي للحرب ضد الإرهابيين. وتهديد داعش في العراق وسوريا”.

 

من عبده محمد

صحفي