ترجمة || وكالات

 

اتفق القائم بأعمال وزيرالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأفغانية نجيب الله حقاني مع الوفد الباكستاني على التعاون الثنائي.

 

وذكر بيان صادر عن شركة أفغان تيليكوم و “أترا” أن أعضاء مجلس إدارة الوزارة ورؤساء الإدارات المختلفة بالوزارة يرافقهم الوزير بالإنابة نجيب الله حقاني التقوا مستشار الأمن القومي الباكستاني معيد يوسف والوفد المرافق له ، وتم الاتفاق على اتفاقيات للتعاون في مختلف المجالات. مجالات.

 

صرحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأفغانية بأنه تم الاتفاق على دفع معدلات أعلى للإنترنت من باكستان مقارنة بطاجيكستان وأوزبكستان وتركمانستان.

 

لمنع المضايقات والتدخل في الترددات بين دولتان عند نقطة الصفر ، تستخدمان الأراضي الأفغانية للعبور مع آسيا الوسطى والمنطقة والعالم وإنشاء مرافق حديثة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (IT) في أفغانستان.

 

وشارك مع الوفد الباكستاني احتياجات البلاد في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية والإنترنت .

 

طلب القائم بأعمال وزير الاتصالات والتكنولوجيا نجيب الله حقاني من الوفد الباكستاني تبادل خبراته وتقديم المساعدة الكاملة في هذا الصدد ، وهو ما أكده الوفد المنافس.

 

ووصف دور دول الجوار في مختلف المجالات وخاصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأنه مفيد ودعا الوفد الباكستاني إلى المساعدة والتعاون مع باكستان في مجال البنية التحتية.

 

قال رئيس الوفد الباكستاني ، مؤيد يوسف ، إنه ستتم مراجعة سعر مبيعات الإنترنت في أفغانستان ، لكنه طلب أيضًا من الوزارة الاستفادة من بعض البرامج والبرامج عبر الإنترنت.

 

جدير بالذكر أنه تم بحث تطوير التعاون الثنائي في قطاع الاتصالات وإنشاء لجنة مشتركة لتبادل الخبرات.

 

وتجدر الإشارة إلى أن تكلفة الإنترنت في أفغانستان أعلى بكثير مما هي عليه في بعض الدول المجاورة ، حيث ألقت وزارة الاتصالات والتكنولوجيا (MCIT) باللوم على صعوبة مرور كابلات الإنترنت.

 

من ناحية أخرى ، تعهدت الحكومة الأفغانية و ATRA بالعمل على توسيع وتخفيض تكلفة الإنترنت ، والتي ستصل قريبًا إلى نتيجة.

 

فشلت الحكومة السابقة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT) مرارًا وتكرارًا في الوفاء بوعودهما بخفض أسعار الإنترنت ، والآن يتوقع الناس أن تفي الحكومة الجديدة بوعودها.