الأمة| هزت جريمة بشعة ارتكبها طالب جامعي بحق زميلته بالفرقة الثالثة في كلية الآداب جامعة المنصورة اليوم الاثنين، مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صور وفيديوهات توثق لحظة اعتداء أحد الطلاب الجامعين على زميلته بكلية الآداب، مُستخدمًا آلة حادة، ما أدى إلى وفاتها على الفور.

وتحت عنوان “حادث المنصورة اليوم”، أكد رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن الشاب اعتدى على الفتاة بسكين حاد، خارج أسوار الجامعة اليوم وسط مرأى ومسمع  جميع المارة في الشارع.

«فيديو ذبح طالبة جامعة المنصورة»

وبينما انتشر فيديو ذبح طالبة جامعة المنصورة على مواقع التواصل بكثرة -تُفضل الأمة عدم نشره لبشاعة الجريمة-، أعرب مصريون عن حُزنهم من حادث المنصورة اليوم الذي تعرضت له الفتاة.

ووصلت جُثة الطالبة الجامعية إلى مستشفى المنصورة الدولي مباشرة عقب وقوع الحادث،  لكنها دخلت على المشرحة مُباشرة نظرًا لأنها فارقت الحياة مباشرة عقب الحادث.

فيما ألقت الأجهزة الأمنية القبض على الطالب مُرتكب حادث المنصورة اليوم، بعد أن اعتدى عليه العديد من المارة عقب وقوع الحادث، ومن المتوقع أن تقوم السلطات المعنية بتشريح جُثة الطالبة.

ووفقًا لبيان صادر عن إدارة الجامعة، فإن حادث المنصورة اليوم وقع خارج أسوار الحرم الجامعي، مؤكدين أن الطالب و الطالبة بالفرقة الثالثة في كلية الآداب.

وحصلت الأجهزة الأمنية على عينة من دماء الطالب صاحب الـ21 سنة لمعرفة ما إذا كان يتعاطى مواد مُخدرة أم لا.

عُنف الدراما وغياب القيم الدينية

وتحت هاتشاج «جامعة المنصوةر»،  تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بأكثر من 25 ألف تغريدة خلال ساعات من وقوع الحادث، مُحملين المسؤولية إلى صُناع السينما والفنانين الذين يقدمون أعمال عُنف على شاشات التلفزيون. 

فيما شدد آخرون على ضرورة عودة القيم الإسلامية والدينية إلى الشارع والمجتمع بحيث يبدأ ذلك من الأسرة مرورًا بصناع السينما والدراما إلى كل الجهات الحكومية.

النيابة العامة تباشر حادث المنصورة اليوم

من جانبها، أصدرت النيابة العامة المصرية، بيانًا منذ قليل، أعلنت خلاله إجراء التحقيق العاجل في حادث المنصورة اليوم، مؤكدة أنها أمرت بسرعة الانتهاء منه واستجواب المتهم.

وقالت النيابة، إنها تلقت إخطارًا من الشرطة بوفاة المجني عليها بعد أن نحرها المتهم بسكين أمام بوابة جامعة المنصورة، مؤكدة أنها انتقلت لمعاينة مسرح الجريمة، وضبط تسجيلات آلات المراقبة في محيطه التي سجلت الواقعة لمشاهدتها.

وأضافت النيابة، أن كاميرات المراقبة أثبتت آثار دماء المجني عليها بالمكان، وتم ندب قسمَ الأدلة الجنائية لرفع جميع الآثار المادية بموقع الحادث لفحصها، كما انتقلت النيابة العامة لمناظرة جثمان المجني عليها.

وأوضحت أن الجثمان تبين به إصابات بالعنق والصدر ومناطق أخرى بالجسد، كما استمعت إلى شهادة اثنين من أفراد الأمن الإداري بالجامعة من شهود الواقعة، واللذان أكدا تعدي المتهم على المجني عليها بالسكين.