الأمة| تحولت عشرات الآلاف من الهكتارات من أراضى الغابات فى إسبانيا وإيطاليا، إلى رماد بسبب حرائق الغابات.

دمرت حرائق الغابات في إسبانيا وإيطاليا عشرات الآلاف من الهكتارات من المساحات الخضراء

وفقًا لوسائل الإعلام الإسبانية، بناءً على نظام معلومات حرائق الغابات التابع للاتحاد الأوروب، تم حرق 200 ألف هكتار من أراضي الغابات في إسبانيا منذ بداية عام 2022.

حرائق الغابات مستمرة في أوروبا

تسبب الحرارة الشديدة حرائق الغابات في أوروبا والولايات المتحدة
في غضون ذلك ، استمر حريق الغابات الذي اندلع يوم الخميس الماضي في تينيريفي ، إحدى جزر الكناري في المحيط الأطلسي ، في الجزء الجنوبي الغربي من البلاد.

وفقًا لوسائل الإعلام الإسبانية ، أثر حرائق الغابات في تينيريفي على 2423 هكتارًا من المساحات الخضراء. تم إجلاء حوالي 600 شخص في شمال الجزيرة كإجراء احترازي.

يتدخل رجال الإطفاء من الجو والأرض للسيطرة على الحريق.

 

إيطاليا تتضرر من حرائق الغابات

 

على الرغم من أنها أقل من إسبانيا، فقد دمرت الحرائق في إيطاليا قدرًا كبيرًا من المساحات الخضراء منذ بداية العام.

وفقًا لأخبار وكالة ANSA الإيطالية، فقد تضرر 27 ألف و 883 هكتارًا من مساحة الغابات في 243 حريقًا في إيطاليا عام 2022. تستمر حرائق الغابات في نقاط مختلفة في إيطاليا.

تمت السيطرة على الحريق، الذي بدأ الأسبوع الماضي في موقع كارسو في شمال شرق البلاد، بالقرب من مدينة جوريزيا، بالقرب من الحدود السلوفينية. نظرًا لاحتمال انتشار حرائق الغابات الجارية في سلوفينيا إلى إيطاليا، تم إجلاء 300 شخص معرضين للخطر في المنطقة الحدودية كإجراء احترازي.

في توسكانا، يتدخل رجال الإطفاء جواً وبراً لإطفاء حرائق الغابات حول مدينة ماريما وبالقرب من مدينة غروسيتو.

وفي الوقت نفسه، لا يزال الطقس الحار شديد الفعالية في كلا البلدين. في إيطاليا وإسبانيا، تم إصدار إنذار أحمر في بعض المدن بسبب الحرارة الشديدة.

وذكر أن درجات الحرارة في قادش وقرطبة في جنوب إسبانيا ارتفعت إلى 45 درجة، وفي 19 مدينة بإيطاليا، تم تحذير الجمهور من ارتفاع درجات الحرارة إلى 40 درجة وما فوق.

/الاناضول/

من عبده محمد

صحفي