الأمة| قال أمين حزب الله الشيعي اللبناني حسن نصر الله، اليوم الخميس، إن لبنان يملك الحق وقوة الجيش لمنع الكيان الصهيوني من استخراج النفط والغاز من حقل كاريش.

وأوضح “نصرالله”، في كلمة متلفزة له، أن كل الإجراءات الصهيونية لن تستطيع حماية المنصة العائمة لاستخراج النفط من حقل كاريش.

وأضاف أن “المقاومة قادرة عسكريا على منع العدو من استخراج النفط والغاز من حقل كاريش وهذا هو الهدف المباشر”.

ونوه نصرالله إلى أن قضية الثروة النفطية والغازية بمياه لبنان لا تقل أهمية عن تحرير الشريط الحدودي المحتل، مؤكدًا أن لبنان ممنوع من استخراج نفطه وهذه مشكلة يجب على اللبنانيين التفكير في إيجاد حل لها.

وأكد أن الثروة الغازية والنفطية الموجودة في المباه هي الأمل المتبقي لإنقاذ ‎لبنان على المستوى الاقتصادي،  مشيرًا إلى أن إرسال الكيان الصهيوني سفينة تنقيب عن الغاز اعتداء على بلاده.

وكانت شركة “إينرجان” اليونانية المعنية بتصنيع سفن التنقيب عن النفط، أكدت أن إحدى سفنها وصلت إلى حقل كاريش للغاز، وستبدأ على الفور عملها بالحقل الذي تطالب لبنان بأجزاء منه.

يذكر أن لبنان استأنف مفاوضات ترسيم الحدود مع الكيان الصهيوني  في عام 2020، إذ يمنح مرسوم تابع للبنان المزيد من الحدود الجنوبية  بخط الحدود البحري رقم 29 بما فيها أجزاء من الحقل الذي سيجرى التنقيب فيه.