حملة اعتقالات تطال عشرات الفلسطينين
حملة اعتقالات تطال عشرات الفلسطينين

اعتقلت قوات من جيش الاحتلال الصهيونيى 20 فلسطينيا من الضفة الغربية خلال حملة دهم وتفتيش وقامت بالاعتداء على المواطنين.

وقال مصدر مسئول، “شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة والليلة الماضية، حملة اعتقالات واسعة في صوف الفلسطينيين، طالت نحو 20 مواطنًا من الضفة الغربية المحتلة، عقب حملة اقتحامات ومداهمات، تخللها تفتيش وعبث بمنازل المواطنين.

وقال موقع “0404” العبري، إن القوات “الإسرائيلية” اعتقلت الليلة الماضية تسعة فلسطينيين من الضفة الغربية، بزعم أنهم “مطلوبون” لأجهزة أمن الاحتلال.

وأفاد الموقع العبري المقرب من جيش الاحتلال، بأن من بين المعتقلين، خمسة اعتقلوا بدعوى صلتهم بنشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية.

وبين أن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية، “خلية فلسطينية” (لم يذكر عدد أفرادها)، عبر “كمين” عسكري، بدعوى أنها “وضعت عبوة ناسفة على طريق بالقرب من مستوطنة مجدال عوز”.

وبينت مصادر محلية فلسطينية، بأن قوات الاحتلال دهمت مدينة جنين (شمال القدس المحتلة)، وشنت حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين، طالت 11 مواطنًا من بلدة يعبد جنوبي غرب المدينة.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين من يعبد، بزعم أنهم قاموا بإلقاء عبوة ناسفة محلية الصنع على برج مستوطنة “دوتان” المقامة على أراضي البلدة.

وأشارت إلى اندلاع مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين في يعبد، تخللها إلقاء جنود الاحتلال لقنابل الغاز المُدمع والقنابل الصوتية تجاه الشبان ومنازل المواطنين؛ دون أن يبلغ عن إصابات.

ونقلت المصادر، أن المواطنين الذين جرى اعتقالهم من البلدة، هم؛ نور عبد الكريم عطاطرة، عبد الله حرز الله، طاهر جواد بدارنة، شرف أبو بكر، مآب أبو شملة، سائد عطاطرة، مجد عطاطرة، عامر بعجاوي، سيد العزب، شاكر القنيري، وخالد القنيري.

وبيّنت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال تُحاصر مداخل بلدة يعبد، وتمنع الدخول والخروج منها، بالتزامن مع الاعتداء على المواطنين.

ولفتت النظر إلى أن “عمليات تمشيط واسعة” تمت في المنطقة الواقعة بين يعبد، وبرج مستوطنة “دوتان” والذي سبق وتعرض لإلقاء عبوات ناسفة وإطلاق نار عدة مرات.

وفي بيت لحم، ذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين؛ بينهم الفتى مصطفى سليم أبو عكر (17 عامًا)، عقب دهم منزل عائلته في مخيم عايدة شمالي المدينة (جنوب القدس المحتلة).

وأضافت أن الاحتلال اعتقل؛ الليلة الماضية، الشابيْن إياد محمود طقاطقة (32 عامًا)، ووجدي كمال ثوابتة (27 عامًا)، من بلدة بيت فجار جنوبي بيت لحم، من على حاجز عسكري على مدخل البلدة.