تيبو كورتوا

الأمة الرياضي | دخل البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد في مرحلة الشك حول مشاركته في مباراة الكلاسيكو ضد برشلونة، والتي ستقام يوم الأحد الموافق 16 من شهر أكتوبر الجاري، في قمة الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإسباني.

وغاب تيبو كورتوا عن آخر 3 مباريات لريال مدريد بداعي الإصابة، وتولى الحارس الشاب أندريه لونين حماية عرين الفريق، لكنه لم يظهر بالمستوى المطلوب، وحمّله البعض مسؤولية هدف أوساسونا الذي حرم الفريق من نقطتين.

وذكرت صحيفة موندو ديبوريتفو الإسبانية أن رغم حالة التفاؤل التي كانت تظهر على كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد في كل مرة يتم سؤاله فيها عن كورتوا، إلا أنه ابتداءً من اليوم لم يعد هذا التفاؤل موجوداً.

وغاب تيبو كورتوا عن تدريبات ريال مدريد اليوم الأحد، وبالتالي أصبحت مشاركته في مباراة الكلاسيكو موضع شك، لأنه لم يتبقى سوى 6 أيام فقط مام الحارس البلجيكي لكي يتعافى من الإصابة ويستعيد لياقته البدنية.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن كورتوا لا يعاني من إصابة عضلية، بل من مشكلة في العصب الوركي، أو ما يطلق عليه «عرق النسا»، وهذا النوع من الإصابات لا يوجد وقت محدد للشفاء منها، لأنها تختلف من شخص لآخر، ومن حالة لأخرى.