الدكتور أنور الخضري – مدير مركز الجزيرة العربية للدراسات والبحوث في اليمن سابقًا

حذر الدكتور أنور الخضري، مدير مركز الجزيرة العربية للدراسات والبحوث في اليمن سابقًا، من خطر حدوث فوضى أمنية وشيكة في الوطن العربي جراء استنزاف اقتصادات البلاد التي قد تؤدي بحدوث مجاعة على الأبواب.

وأوضح الخضري، أن حالة الاستنزاف التي يتعرض لها الاقتصاد اليمني من قبل ممارسسات «الانقلابيين والمستبدين» – على حد وصفه- قد تؤدي إلى حدوث مجاعة وشيكة، في إشارة منه إلى قرار حظر تداول العملة اليمنية الذي أصدرته المليشيات الحوثية المدعومة من طهران مؤخرًا.

وكتب مدير مركز الجزيرة العربية للدرسات والبحوث في اليمن، اليوم السبت، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «الانقلابيون والمستبدون يمارسون حالة استنزاف للاقتصاد الوطني بشقيه الحكومي والأهلي. في جميع الدول العربية. إضافة للتبذير بمقدرات الدولة والثروات النفطية».

وتابع محذرًا: «سوف يبلغ الحال وجود مجاعة واسعة على مستوى الوطن العربي.. يعقبها فوضى أمنية»، وتساءل: «هل للعقلاء أن يستيقظوا فالطوفان قادم؟!».

وكان البنك المركزي اليمني الواقع تحت سيطرة المليشيات الحوثية بالعاصمة المحتلة «صنعاء»، قد اتخذ قرارًا بحظر تداول الريال اليمني بدعوى استبداله بُعملة جديدة أُطلق عليها «النقد الالكتروني» كذريعة لمصادرة أموال المواطنيين بالبنوك ونهبها، بحسب خبراء في الاقتصاد.

 

اقرأ أيضًا: مليشيا الحوثي تنهب مدخرات اليمنيين

 

اقرأ أيضًا: المحلل السياسي اليمني د. أنور الخضري: «اتفاق الرياض» جزء من المؤامرة علي اليمن