ذكرت شركة التصنيع الألمانية “سيمنز” أنها تتوقع أن تصبح هولندا من أوائل الدول في العالم التي تختفي فيها ملكية السيارات. حيث تعتقد الشركة أن هذا سيحدث بسبب “تطبيق سفر ثوري “قيد الإعداد.

من جهته، قال أوليفييه جويدان، الرئيس التنفيذي للفرع الهولندي “سيمنز موبيليتي” إن اختبار التطبيق سينطلق بحلول الربيع المقبل قبل أن يصبح متاحًا للجميع.

وأضاف جويدان أن هولندا هي أول دولة بأكملها ستطرح فيها شركة سيمنز التطبيق، نظرًا للكثافة السكانية الهولندية وشبكة السكك الحديدية المعقدة التي جعلتها مرشحًا رئيسيًا.

كما يتوقع الخبراء أن يتبنى الهولنديون هذه التقنيات الجديدة بشكل أكبر مقارنة بجيرانهم الألمان أو الفرنسيين، وسيكونون من بين أوائل المتكيفين مع النظام الجديد.

وبالإضافة إلى ذلك، قد يكون امتلاك سيارة في هولندا مكلفًا للغاية مع ارتفاع أسعار البنزين وتسعيرة مواقف السيارات والصيانة وضريبة الطريق وما إلى ذلك. وعلى الرغم من ذلك، فقد نمت ملكية السيارات بما يقرب من 14 بالمائة في العقد الماضي.

لكن جويدان لا يزال متفائلاً رغم ذلك، لأنه يعتقد أن التخطيط لرحلة ما بالكامل وبشكل دقيق وبأرخص الأسعار ودون الاضطرار إلى امتلاك سيارة يمثل المستقبل للعديد من الناس. كما يرى جويدان بالفعل أن العديد من الشباب أصبحوا غير مهتمين بملكية السيارات مقارنة بالأجيال التي سبقتها.