الشرطة الهندوسية

كتب|| إسلام عاطف

تعاملت الشرطة الهندوسية بكل وحشية مع طلاب الجامعة الملية الإسلامية في دلهي، حيث نظموا وقفة احتجاجية سلمية ضد على إقرار البرلمان لقانون يجنس كل المهاجرين بمختلف أديانهم إلا المسلمين، وهو ما يعني طرد ملايين المسلمين من الهند.

 

تداول نشطاء سياسيين عبر صفاحتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتكاعى المصغر “تويتر” مقطع فيديو يظهر كيفية تعامل القوات الهندوسية مع الطلاب.

 

حيث يوضح الفيديو اعتداء القوات على الطلاب بالضرب المبرح بالعصا أثناء الوقفة السلمية امام أبواب الجامعة, مما أدى إلى وقوع أصابات عديدة, كما تم اعتقال عدد من الطلابه.

حيث وافقت الحكومة الهندوسية علي مقترح منح الجنسية على أساس ديني، للمهاجرين الوافدين على الهند والفارين من باكستان وأفغانستان وبنغلادش، للاستقرار في الهند.

 

وتحظى بفحوى هذا الاقتراح ست أقليات هي: الهندوس والسيخ والجاينية والزردشتيين (بارس) والمسيحيين والبوذيين. وكل هؤلاء المهاجرين يمكنهم الحصول على الجنسية الهندية إذا كانوا وصلوا الهند قبل 31 كانون الأول ديمسبر 2014، وإذا كانوا يقيمون في الهند منذ ما لا يقل عن خمس سنوات، ويتم استثناء المسلمين من المهاجرين الوافدين من البلدان المذكورة.