ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا

الأمة الرياضي | سطر لاعبو ريال مدريد فصلًا جديدًا في تاريخ ناديهم المُرصع بالألقاب الذهبية، وذلك بعد أن نجحوا في الفوز بنسخة هذا الموسم من دوري أبطال أوروبا.

عاد لاعبو ريال مدريد من أرض باريس بالنجمة الرابعة عشر، ليُتوجوا مشوارًا أسطوريًا لم يكن ينقصه سوى صورة مارسيلو وهو يرفع الكأس الغالية ذات الأذنين.

أظهر نجوم نادي العاصمة الإسبانية شخصية البطل من جديد ليقلبوا الطاولة على ليفربول الذي كان الطرف الأفضل في اللقاء، مالت كفة المُواجهة لصالح الريال الذي أثبت من جديد أنه ملك القارة العجوز بدون مُنازع، وأثبت أنشيلوتي ورجاله أن عقلية المُنتصرين تصنع الفارق دوماً.

تفاعلت عدد من الصحف الدولية مع تتويج الميرنجي التاريخي، ونسرد خلال السطور التالي أبرز ما تناولته في تغطيتها عن المُواجهة الحلم في سان دوني :

بداية جولتنا ستكون من جريدة ماركا المدريدية التي تغنت بالأداء الكبير الذي قدمه الحارس البلجيكي تيبو كورتوا الذي حرم ليفربول من عدة أهداف بدت مُحققة.

وأشار تقرير الصحيفة إلى أن كورتوا قام بخمسة تصديات ساهمت بشكلٍ واضح في اللقب الرابع عشر، وذكرت أن مجهود الحارس البلجيكي جعل الهدف الذي سجله فينيسيوس جونيور «ذهبيًا» كافياً للتتويج.

ولفتت الصحيفة في تقريرها عن المُباراة أن ريال مدريد نجح بتتويجه باللقب في مُضاعفة ألقاب أقرب مُلاحقيه تاريخياً في دوري الأبطال، حيث يحتل ميلان المركز الثاني في قائمة المُتوجين تاريخياً باللقب برصيد 7 ألقاب.

ولم يختلف تناول صحيفة سبورت الكتالونية كثيراً عن تناول ماركا، فأشارت الصحيفة في عنوانها إلى أن كورتوا نجح في صناعة مُعجزة جديدة منحت ريال مدريد النجمة الرابعة عشر.

وأشارت الصحيفة الكتالونية إلى ما تراه تفوقاً كبيراً لفريق ليفربول في المُباراة، وأكدت على أن ريال مدريد لم يكن له سوى تسديدة يتيمة على المرمى طوال دقائق المُباراة التسعين.

وذكر تقرير الصحيفة أن كلوب ورجاله دفعوا ثمناً لعدم ترجمة الفرص التي سنحت لهم مُشددة على أن التعجل كان سمة لاعبي الريدز أمام المرمى.

وفي تقريرها عن المُباراة، قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن هدف فينيسيوس جاء عكس مجرى اللعب، ولفتت إلى أن تيبو كورتوا نجح في التصدي لسيل من فرص لاعبي ليفربول.

ولفت التقرير إلى أن مشوار ريال مدريد الذي شهد عدة مُعجزات انتهى بمُعجزة جديدة في سان دوني بعد الأداء الرائع لكورتوا الذي قاد فريقه للبطولة رقم 14 في تاريخه.

وأشارت الصحيفة البريطانية لتأخر انطلاق المُباراة لمدة 36 دقيقة بسبب أحداث الشغب وصفتها الصحيفة بـ«القبيحة» في ملعب فرنسا الدولي في باريس.

وقالت الصحيفة في تعليقها على أحداث العنف إن الأبواب أغلقت بدون سبب واضح على حد قولها، وأن الأباء والأبناء تعرضوا للرش برذاذ الفلفل.

أما عن صحيفة جازيتا ديلو سبورت الإيطالية فإنها أشادت بإنجاز مُواطنها كارلو أنشيلوتي الذي فاز بلقب دوري الأبطال للمرة الرابعة في مسيرته، وهو الأمر الذي لم يسبقه له أي مُدرب في التاريخ.

وذكر تقرير الصحيفة الإيطالية أن كورتوا كان نجم اللقاء، وشددت الصحيفة على أنه لولا الحارس البلجيكي لكان العالم يتحدث الآن عن مُباراة اخرى.

وأشارت صحيفة دير شبيجل الألمانية إلى أن مواطنها توني كروس مع آخرين من نجوم الميرنجي فاز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة في تاريخه، وهو إنجاز كبير بلا شك.

ولفتت إلى أن مُواطنها الآخر يورجن كلوب خسر النهائي الثالث له من أصل 4 مُحاولات له في دوري أبطال أوروبا.

وذكرت الصحيفة أن ليفربول كان الطرف المُسيطر في اللقاء، ولكن ريال مدريد هو من سجل ليُتوج بالبطولة الرابعة عشر في تاريخه.