الأمة| أفاد المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو جراندي، أن أكثر من 90 مهاجراً غير نظامي كانوا على متن قارب انطلق من سواحل ليبيا، لقوا حتفهم في البحر الأبيض المتوسط.

 

منظمة أطباء بلا حدود أعلنت فقدان قارب كان عليه 100 شخص في مأساة أخرى في البحر الأبيض المتوسط. 

 

وفي إشارة إلى المعايير المزدوجة للدول الأوروبية بشأن المهاجرين، وجه المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو جراندي، انتقادات قائلا: “لقد أثبتت أوروبا قدرتها على استضافة 4 ملايين لاجئ من أوكرانيا بسخاء وفعالية. وعليها الآن النظر بشكل عاجل في كيفية تطبيق ذلك على اللاجئين والمهاجرين الآخرين الذين يطرقون أبوابها”. 

 

أضاف: في غضون ذلك، لقي أكثر من 90 مهاجرا غير نظامي حتفهم في المياه الدولية على متن قارب مكتظ غادر ليبيا قبل أيام وكان يحاول عبور البحر الأبيض المتوسط، بحسب منظمة أطباء بلا حدود.

 

أفادت منظمة أطباء بلا حدود أن ناقلة تجارية اسمها أليجريا 1 أنقذت 4 ناجين من ركاب القارب صباح أمس، وأنه كان هناك ما لا يقل عن 100 شخص على متن القارب وأنهم كانوا يبحرون في البحر لمدة 4 أيام على الأقل.

 

تعتبر ليبيا من أكثر الطرق التي يستخدمها المهاجرون غير الشرعيين الذين يريدون العبور بشكل غير قانوني من شمال إفريقيا إلى أوروبا.

/الاناضول/

من عبده محمد

صحفي