الأمة| حذرت مليشيات جماعة الحوثي المدعومة من إيران، اليوم الثلاثاء، كافة الدول من الاقتراب نحو المياه الإقليمية لليمن.

وقالت الجماعة المسلحة، إنها ستلجأ إلى الإجراءات العسكرية حال الاقتراب من المياه الإقليمية لليمن، وذلك عقب إعلان مصر توليها مهام دولية جديدة في البحر الأحمر والتي تشمل مضيق باب المندب وخليج عدن.

ونقلًا عن وكالة الإعلام التابعة للجماعة الانقلابية، فإن ما يُعرف بـ«وزير الدفاع للحوثي» -جماعة غير معترف بها- قال إن «مضيق باب المندب وخليج عدن والبحر العربي والامتداد الإقليمي لأرخبيل سقطرى والجزر اليمنية هي أرض يمنية سيادتنا عليها كاملة».

وأضاف أن «القوات المسلحة -يقصد مليشيات الحوثي- اتخذت كافة الإجراءات التي تضمن التعامل بقوة وحزم مع أي تطور يمثل تهديدا أو المساس بالسيادة الوطنية أو الاقتراب من السيادة البحرية».

وواصل: «هناك خيارات تأديبية سيتم اتخاذها والإعلان عنها في الوقت المناسب، لا يلومنا عليها أحد إن لجأنا إليها، لأننا قدمنا كل السبل للوصول إلى نهاية إيجابية، لكن العدو يأبى إلا أن يسير عكس التيار، وقد أعذر من أنذر».

وفي وقت سابق اليوم، قال المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات باليمن: «نرحب بتولي القوات البحرية المصرية قيادة قوة المهام المشتركة (153) لمواجهة التهديدات والتحديات التي تستهدف أمن واستقرار المنطقة».

وأضاف أن «تولي مصر قيادة القوة يأتي انطلاقا من دورها المحوري في تأمين المنطقة والممرات البحرية ومكافحة الإرهاب والقرصنة، بما يعزز الأمن والسلام الإقليمي والدولي».