الأمة| قُتل أكثر من 20 عنصرًا في صفوف قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في هجوم لتنظيم القاعدة بمحافظة أبين جنوب اليمن.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها اليوم  الأحد، إن  “الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له نقطة أمنية في مديرية أحور بمحافظة أبين عن مقتل 21 جنديا من قوات الحزام الأمني، وإصابة 7 آخرين”.

وأضافت: “أسفر الهجوم أيضا عن مقتل 8 من العناصر الإرهابية”، مؤكدة أنها “لن تتردد في الوصول إلى من يقف خلف العملية الإجرامية”.

وحذرت الوزارة “كل من يعمل على إيواء تلك العناصر والتستر عليها من المساءلة القانونية”.

ووفق تغريدات نشرها المركز الإعلامي لقوات الحزام الأمني، الثلاثاء، “نتج عن الهجوم استشهاد قائد الكتيبة الأولى في اللواء الأول مكافحة إرهاب ياسر ناصر شائع مع عدد من مرافقيه (لم تحدد عددهم)، وإصابة عدد من أفراد النقطة الأمنية”.

وذكر في تغريدة أولى، أن “6 من عناصر تنظيم القاعدة لقوا مصرعهم أثناء تصدي الحزام الأمني لهجوم إرهابي مسلّح شنوه على نقطة أمنية تابعة لقوات الحزام الأمني بمديرية أحور في محافظة أبين” وفقًا لما نشرته وكالة “الأناضول” التركية.

وأضاف في تغريدة ثانية أن القوات “تمكنت من أسر عدد من عناصر التنظيم، فيما لاحقت العناصر الفارة إلى الجبال المحيطة بالمنطقة”.

من جانبه، قال مدير مستشفى “أحور”،  إن “عدد القتلى من قوات الحزام الأمني وصل إلى 15 بينهم قائد الكتيبة الأولى ياسر شائع، بينما قُتل 7 عناصر من القاعدة”.