تحولت سلسلة من العواصف التي تضرب مناطق في ولاية كاليفورنيا الأمريكية منذ أيام إلى إعصار في عدد من المقاطعات، متسبة بخسائر مادية.

 

وأظهر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي اعصارا قمعيا يتشكل فوق منطقة مونتيبيلو جنوبي الولاية والحطام يتطاير مئات الأقدام في الهواء.

 

وأكدت دائرة الأرصاد الجوية الوطنية بعد ظهر الأربعاء أن إعصارا كان مسؤولا عن الفوضى وأن أكثر من 10 مبان تضررت، وفقا لصحيفة لوس أنجلس تايمز.

 

وأرسلت خدمة الطقس فريق مسح إلى مونتيبيلو لفحص مكان الحادث وتحديد ما إذا كان الإعصار قد “رحل”، حسبما قالت كريستين ستيوارت، خبيرة الأرصاد الجوية في مكتب أوكسنارد التابع لخدمة الطقس الوطنية لصحيفة لوس أنجلس تايمز.

 

وتم تأكيد إصابة شخص واحد بعد الحادث.

 

بالإضافة إلى ذلك، وضعت علامات حمراء على 11 مبنى مما يعني أنها كانت خطرة للغاية بحيث لا يمكن سكنها، كما أن ستة مبان تعرضت لأضرار بسبب إعصار جنوب الولاية.

 

وقال متحدث إن هيئة الأرصاد الجوية الوطنية لا تزال تستكمل تقريرها عن الأضرار.

 

وغمرت مياه الفيضانات الناتجة عن اقتحام السدود في وادي سان هواكين الشاسع والخصب الأراضي الزراعية بالقرب من كوركوران في الولاية، كما أن من المتوقع أن يؤدي ذوبان الثلوج من تساقط الثلوج بكثافة في الجبال التي تحيط بالوادي إلى تفاقم الفيضانات المحلية مع حلول فصل الربيع، وفقا للصحيفة.

 

وامتلأت بحيرة تولاري، وهي مسطح مائي جاف إلى حد كبير منذ أكثر من 100 عام، بعد سلسلة من العواصف القوية التي ضربت كاليفورنيا هذا الشتاء.

الأمة ووكالات

من أبوبكر أبوالمجد

صحفي مصري، متخصص في الشئون الآسيوية