أكد رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا يان كوبيش، دعم الدول الأعضاء في مجلس الأمن، لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها، وكذلك دعمهم لاستمرار عمل المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بنفس الوتيرة، مشددا على أن إجراء الانتخابات يمثل فرصة مهمة لتتجاوز البلاد هذه المرحلة، نحو الاستقرار وتحقيق العدالة.

وأشار كوبيش في لقاءين منفصلين مع نائبي رئيس المجلس الرئاسي عبد الله اللافي وموسى الكوني اليوم في طرابلس، إلى ترحيب مجلس الأمن الدولي، بعمل اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، في تنفيذ الانسحاب التدريجي والمتزامن للمرتزقة والقوات الأجنبية من البلاد، بناءً على خطة العمل التي اعتمدتها سابقاً.

من جهته حذر المحلل السياسي الليبي من وجود تحالفات بين معسكر من المحسوبين علي ثورة السابع عشر من فبراير واللواء المنقلب خليفة حفتر قد يحمل في طياته صفقة لتقاسم السلطة بين حفتر وشخصيات لعبت دورا في الطعن علي ترشيح رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة

 

 

وخاطب الدرقاش في تدوينة له علي فيس بوك هذا المعسكر بالقول :اقتلوا الدبيبة أو اطرحوه أرضاً يخلو لكم وجه حفترَ وتكونوا من بعده حكاماً وسلاطين..

 

 

 

 

 

 

وتابع الدرقاش قائلا : لوصحت الأنباء الواردة من اجتماع بعثة الامم المتحدة ولجنة 5+5والحديث عن خروج المرتزقة ونشر قوات الجيش في غرب ليبيا فإن هناك معني واحد ان تاريخ 24ديسمبر القادم سيكون موعدا للإنقلاب المشترك بين حفتر وباشاغا وليس موعداً للانتخابات.

 

حول حصار محكمة سبها من قبل أنصار حفتر لمنع خصومه من الطعن علي ترشحه في الاتنتخابات الرئاسية علق الدرقاش قائلا :لو كانت المفوضية تعمل بنزاهة وحيادية بالفعل لاوقفت إجراءات العملية الإنتخابية جراء ما يحدث في سبها الحيادية ما فاتت حتى من لمهم.