يبدأ سائقو مترو أنفاق لندن الليلي الإضراب لمدة 6 أشهر ،وسيقومون بذلك كل ليلة جمعة وسبت في نهاية كل أسبوع حتى يونيو/ حزيران من العام القادم، بسبب العمل والنوبات الليلية.

وحذرت النقابة الوطنية لعمال السكك الحديدية والبحرية والنقل RMT من أن الإضراب يمكن أن يمتد إلى خطوط أخرى وأنها “ستفكر في توسيع الإجراء” إذا فشل مترو أنفاق لندن في الرد على إعلانها الأخير.

وقالت النقابة إنه تم اتخاذ الإجراء الصناعي “لمنع تغيير ترتيبات نوبات التشغيل التي من شأنها تدمير التوازن بين العمل والحياة للسائقين”.

وأضاف الأمين العام لذات النقابة ميك لينش: “إذا كان مترو أنفاق لندن ورئيس البلدية يعتقدان أن قراراتهما هي كفاح من أجل ممارسات العمل التقدمية والصديقة للأسرة، فإنهم بحاجة إلى التفكير مرة أخرى”.

وتابع لينش: “لقد طرحت نقابة RMT مرارًا وتكرارًا مقترحات محايدة وقليلة التكلفة من شأنها إصلاح الأضرار التي لحقت بحذف 200 وظيفة للسائقين والتي من شأنها إخراج مترو أنفاق لندن من هذه الفوضى. لكنهم تجاهلونا وسيكون لهذا النهج عواقب وخيمة على سكان لندن بحلول العام الجديد”.

ويُعد هذا أحدث إعلان عن إضراب في الأسابيع الأخيرة بسبب الخلافات حول نوبات المترو الليلي Night Tube. ففي 26 نوفمبر/ تشرين الثاني، تسبب إضراب لمدة 24 ساعة في تعطيل ستة خطوط طوال اليوم.

يُذكر أنه جرت جولات أخرى من الإضراب الصناعي قام بها سائقو مترو أنفاق لندن، في عطلات نهاية الأسبوع الموافقة لـ 3 و 10 و 17 من ديسمبر/ كانون الأول الجاري.