محمود الخطيب

الأمة الرياضي | أوضح محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، إن مجلس إدارته قد رفض بالإجماع فكرة الانسحاب من خوض نهائي دوري أبطال أفريقيا في المغرب.

وسقط الأهلي في فخ الخسارة أمام الوداد المغربي في مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا، التي استضافها ملعب مركب الملك محمد الخامس بالدار البيضاء.

وعقد محمود الخطيب مؤتمراً صحفياً بمقر النادي بالجزيرة، لكشف حقائق أزمة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقال الكابتن الخطيب: «رفض الجميع فكرة الانسحاب؛ لأنه يكلف الأهلي الكثير، ليس خسارة بطولة واحدة، بل ثلاث بطولات وأكثر».

وأشار الخطيب إلى إن الانسحاب يترتب عليه الإيقاف عامين، هذا بخلاف الخسائر الأدبية والتسويقية، ولذلك قرار مجلس الإدارة كان لمصلحة النادي، ليس في الحاضر فقط، بل وللمستقبل أيضاً.

وواصل: «لقد أرسلنا خطاب للـ«كاف» وطلبنا بعض حقوقنا في تنظيم المباراة، منها نصف سعة الاستاد. وأن النادي سيقوم بدفع قيمة هذه التذاكر فوراً، ولم نتلق أي رد من الكاف».

وشرح الخطيب موقف اتحاد الكرة من الأزمة، قائلاً: «عندما قررنا اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية؛ للحفاظ على حقوق النادي عقب قرار الـ«كاف» بإقامة النهائي في المغرب، تواصلت مع رئيس اتحاد الكرة وطلبنا منه صورة من الخطابات المتبادلة بين الاتحادين المصري والأفريقي بخصوص تنظيم النهائيات الإفريقية وهذه الأوراق من المفترض. أن نبني عليها موقفنا القانوني».

وأكمل: «للأسف لم نتلق استجابة منه حسبما وعد وطلبت من السيد العامري فاروق نائب رئيس النادي التواصل مع المدير التنفيذي للاتحاد في هذا الأمر، وقمنا بمخاطبة الاتحاد كتابةً ثلاث مرات، وأخطرنا السيد وزير الرياضة بما يحدث مع النادي الأهلي .. ووعدنا بالتدخل».

وختم: «بعد أربعة أيام من المماطلة، كلفت الدكتور سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي بالذهاب إلى اتحاد الكرة، ومقابلة المدير التنفيذي للاتحاد، وأبلغه مدير الاتحاد أنه لن يستطيع تسليمه أي صور من الخطابات المتبادلة إلا بعد أن يتلقى موافقة رئيس الاتحاد».