أنشيلوتي

الأمة الرياضي | أكال كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد بالمديح على نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور، كما حدد السمة التي تجعله لاعباً فريداً وقادراً على صناعة الفارق في المباريات الكبرى.

وتطور فينيسيوس جونيور بشكل ملفت منذ وصول كارلو أنشيلوتي إلى ريال مدريد قبل انطلاق الموسم الماضي، حيث ساهم بتسجيل 78 هدفاً على مدار موسمين، بواقع 43 هدفاً، و35 تمريرة حاسمة.

وأوضح أنشيلوتي أن ما يميز فينيسيوس جونيور هو عدم الاستسلام والاستمرار في المحاولة، مشيراً إلى أنه تفوق على رونالد أرواخو مدافع برشلونة وخوان فويث ظهير فياريال مؤخراً، بعد أن تمكنا من إيقافه سابقاً.

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم «التفوق على أراوخو وفويث؟ إنه مصدر إلهام، فهو لا يمكن إيقافه. في بعض الأحيان يتمكنون من إيقافه، لكنه يستمر، يستمر، يستمر بالمحاولة، لديه استمرارية كبيرة، يفعل ذلك في كل يوم، حتى أنه يفعل ذلك في التدريبات أيضاً».

كما علّق المدرب الإيطالي على ثنائية فينيسيوس وكريم بنزيما، والانسجام الكبير الحاضر بينهما، وأردف قائلاً «إنهما يفهمان متى يجب أن يكونا جادين، ومتى يمزحان. إنهما يستمتعان معاً، لكن عندما يتعيّن عليهما أن يكونا جادين، فلا داعي أن تخبرهما بذلك».

وتابع «بالنسبة لي، إدارة هذا الفريق أمر بسيط جداً، أديره بشكل جيد. أنا رائع في الإدارة، لكن هناك أمور أخرى متعلقة بالفريق نفسه. إذا حققنا لقب كأس الملك، فبذلك سنكون قد حصدنا جميع الألقاب الممكنة في ظرف عامين فقط، هناك أندية لم تفعل ذلك طوال تاريخها».