الأمة| نشرت وكالة الأنباء الرسمية في أوكرانيا، استغاثة أحد مسؤولي إحدى المدن، بعد نفاذ الطعام والمحروقات بسبب الغزو الروسي.

وأعلن عمدة مدينة “خيرسون”، مساء اليوم الأحد، عن نفاذ “الغذاء والدواء والمحروقات”، مؤكدًا أنه لم يعد هناك ممرات إنسانية في المدينة.

وتقع مدينة خيرسون في جنوب أوكرانيا. وتحوي ميناءً هامًا على البحر الأسود ونهر دنييبر، وبها مركزاً لصناعة بناء السفن، ويبلغ عدد سكانها قرابة نصف مليون نسمة.

يذكر أن روسيا قالت يوم الخميس الماضي، إنها سفتح ممرات آمنة، لإجلاء الراغبين في المغادة إلى روسيا في العاشرة صباح كل يوم بتوقيت موسكو.

وفي الرابع والعشرين من فبراير الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية لغزو أوكرانيا، وفرضت سيطرتها على بعض المدن فيما حشدت قوات ضخمة صوب العاصمة إلا أن الجيش الأوكراني مازال يدافع عن وسط كييف وصد الهجمات الروسية عليه حتى اليوم.

وأعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية، مقتل أكثر من 12 ألف جندي روسي وإسقاط 49 طائرة مقاتلة و81 مروحية روسية، فيما اعترف الجيش الروسي لأول مرة بوقوع أسري بيد الجيش الأوكراني، وأن من بينهم مجندين رغم تعهد فلاديمير بوتين بعدم إرسال الاحتياط والمجندين للقتال.