قال  رئيس الاقتصاديين لشركة «Juwai IQI» الماليزية «شان سعيد» إن الاستقرار السياسي سيضيف المزيد من القوة للاقتصاد ويعزز ثقة المستثمرين في ماليزيا.

وأضاف  «شان سعيد»: أن الاستقرار السياسي جزء من استقرار الاقتصاد الكلي وهو جزء لا يتجزأ من المعادلة. وقد يكون أهم المتغير في حسابات الاقتصاد الكلي.

وأوضح خلال مقابلة حصرية مع وكالة الأنباء الوطنية الماليزية (برناما) مؤخرا أنه لم يعد سرا أن المستثمرين العالميين يضعون اهتماماتهم الكبيرة في الدول التي تتمتع بحكومة مستقرة والتي لديها الإطار السياسي القوي.

وبين: أن الشعب لديه الثقة مع الحكومة المستقرة من خلال الحصول على التفويض القوي لتشغيل الاقتصاد وتلبية توقعات أصحاب المصلحة لتحقيق النتائج الاقتصادية التي ستحسن مستوى المعيشة والدخل.

كما أشار أيضا إلى أن التطعيم بالتأكيد مفتاح الدوافع الاقتصادية مبينا أن ماليزيا قد سجلت أداء جيدا من ناحية توفير التطعيم لشعبها، وهذا معترف به عالمياً من قبل منظمة الصحة العالمية وهيئات الرعاية الصحية الأخرى.

وأوضح أن قرار الحكومة لإعادة فتح الحدود يعد خطوة جيدة، نظرا إلى أن 98 في المائة من السكان قد حصلوا على التطعيم وأن ماليزيا كانت متقدمة على جيرانها جنوباً وشمالاً.

وتابع أن القرار لإعادة فتح الحدود يرسم إشارة إيجابية إلى الأسواق بأن ماليزيا باقتصادها مستعدة لبدء الزخم الاقتصادي بمعدل أسرع لتحقيق الانتعاش الاقتصادي المنشود.