مسيرات في تعز تنديدًا بإساءة فرنسا للنبي محمد

الأمة| جابت مسيرات غاضبة شوارع العاصمة اليمنية المؤقتة «عدن»، جنوب البلاد، رفضًا لإساءات الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون للإسلام والنبي محمد.

ونظم مئات اليمنيين، مساء الثلاثاء، في عدن، مسيرتين بمدينتي خور مكسر، والمعلا (شرق)، وفقًا لوكالة الأناضول التركية.

وندد المحتجون بتصريحات ماكرون ضد الإسلام، والرسوم المسيئة للنبي الكريم، وأحرقوا العلم الفرنسي، كما رفعوا لافتات دون عليها «الإ رسول الله» و«قاطعوا المنتجات الفرنسية” و”فرنسا تسيء لنبي الأمة».

وكانت مدينة تعز جنوب غربي اليمن، شهدت وقفة احتجاجية، الأحد الماضي، ورفعوا لافتات كتب عليها «إلا رسول الله»، و«لاخير في أمة يسب نبيها ولا تغضب»، و«قاطعوا المنتجات الفرنسية».

عدن … مظاهرات شعبية تنديداً بالرسوم الفرنسية المسيئة للنبي محمد «صلى الله  عليه وسلم» | موقع حيروت الإخباري

كما أحرق المشاركون العلم الفرنسي، وصور الرئيس ايمانويل ماكرون، فيما عبر «عبد العزيز الذبحاني»، صحفي مشارك بالوقفة، عن الأسف إزاء ما وصفه «”الصمت الرسمي العربي تجاه الإساءة للرسول محمد».

وقال الصحافي اليمني في تصريحات إعلامية: «لابد لشعوب الأمتين العربية والإسلامية أن تنتفض للرد على إساءة ماكرون والصحافة الفرنسية للرسول.. الاحتجاج واجب على كل مسلم».

عدن.. تظاهرة احتجاجية تنديدا بالإساءة الفرنسية للنبي محمد صلى الله عليه  وسلم | المهرة بوست

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قال يوم الأربعاء الماضي، خلال مراسم تأبين المعلم المقتول في العاصمة باريس، صاموئيل باتي: «لن نتخلى عن الرسومات والكاريكاتيرات وإن تقهقر البعض، سنقدم كل الفرص التي يجب على الجمهورية أن تقدمها لشبابها دون تمييز وتهميش، سنواصل أيها المعلم مع كل الأساتذة والمعلمين في فرنسا».

وشهدت فرنسا خلال الأيام الماضية، نشر صور ورسوم مسيئة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام، على واجهات المباني مع إصرار ماكرون، على عدم التراجع عن الرسوم المسيئة.

وأشعلت تصريحات ماكرون موجة غضب في أنحاء العالم الإسلامي، وأُطلقت في بعض الدول حملات مقاطعة للمنتجات والبضائع الفرنسية، والإثنين، دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، شعب بلاده إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية.

وفي الأردن أيضًا، أعلنت كبرى المؤسسات الاستهلاكية مقاطعة المنتجات الفرنسية من خلال وضع لافتات وشعارات بعنوان «نصرة للنبي محمد تم مقاطعة المنتجات الفرنسية»، كما أطلق مواطنون حملة واسعة على مواقع التواصل الإجتماعي، لمقاطعة المنتجات الفرنسية ومنع التعامل مع الشركات الفرنسية المستثمرة في أرجاء المملكة.

يمنيون في تعز يحرقون العلم الفرنسي وصور ماكرون