الأمة| غضب متواصل يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، اليوم السبت، بعد تداول فيديو خلال الساعات الماضية يُقال إنه لمُعلم يعتدي على طالب داخل إحدى المدارس في محافظة حفر الباطن بالمنطقة الشرقية بالسعودية.

وطالب السعوديون السلطات المعنية بالتوصل إلى المعلم وحاسبته على ما قامه به مع ضرورة وضع عقاب رادع للمعلمين الذين يعتدون على الطلاب بهذه الوحشية.

معلم يضرب طالب

وتحت شعار «معلم يضرب طالب»، تفاعل عدد كبير من السعوديين والخليجيين مع الفيديو على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأكثر من 8 آلاف تغريدة خلال ساعات قليلة.

وتصدر الهاشتاج تريندات مواقع تويتر وانتشر الفيديو كالنار في الهشيم، ووصف البعض اعتداء المعلم بالضرب الوحشي مطالبين الجهات ذات الاختصاص بالتحقيق وسريعة محاسبته.

تحرك سريع

الجهات المسؤولة كان لها رد فعل سريع، إذ أعلنت إدارة تعليم حفر الباطن، عبر صفحتها الرسمية على تويتر، عن تشكيل لجنة للتحقق من صحة الفيديو واتخاذ الإجراءات اللازمة مع تطبيق اللوائح حال التأكد من صحة الفيديو.

وقالت إدارة تعليم حفر الباطن: “توضح إدارة التعليم بمحافظة حفر الباطن أنه تم تشكيل لجنة من التعليم الأهلي والتوجيه الطلابي في الإدارة للتحقق فيما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن مقطع فيديو تحت عنوان: (معلم يضرب طالبا) بإحدى المدارس الأهلية بالمحافظة..”

وأضافت: “اتخذت إدارة المدرسة الإجراءات النظامية اللازمة في حينها”، كما شددت في بيانها على “تطبيق اللوائح والأنظمة المتعلقة بمثل هذه الحالات، كما تؤكد الإدارة رفضها لمثل هذه الممارسات التي تخالف سياسة التعليم ورسالته السامية”.