الأمة| موجة غضب واسعة في صفوف الساسة والنشطاء اليمنيين بعد مقتل وجرح عشرات الجنود في قصف لمقاتلات تحالف دعم الشرعية على محافظة شبوة.

وتساءل النشطاء عن دور التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات في اليمن، خاصة أن عملية استهداف جنود دخل الجيش بغارات جوية لم تكن الأولى على مدار السنوات الماضية.

وبينما لم تُعلن الحكومة الشرعية أو التحالف تفاصيل ما حدث، إلا أن وسائل إعلام محلية قدرت عدد القتلى والجرحى في صفوف الجيش الوطني نحو30 جنديًا.

فتش عن الإمارات

وحمل النشطاء دولة الإمارات وحدها مسؤولية استهداف الجنود اليمنيين اليوم إذ تدعم وتساند مليشيات ما يُعرف باسم المجلس الانتقالي المسيطر على شبوة.

والناشط والقيادي في المقاومة الجنوبية، «عادل الحسني»، مساء الخميس، إن الطيران الإماراتي قصف وحدات الجيش التابعة للشرعية في منطقة مرخة بشبوة.

عداء الجيش

وأوضح أن هناك العشرات بين شهيد وجريح، مضيفًا: “ليعلم الجميع أن هناك ترتيب للقضاء على وحدات الجيش في المناطق المحررة واستبدالها بمليشيات تتبع التحالف الغادر”.

فيما قال الإعلامي “فارس الحميري”، إن 9 جنـود قتلوا وأصيب نحو 20 أخرين إثر قصف للحوثيين بطائرات مسيرة من دون طيار مفخخة، معسكر «خمومة» في مديرية مرخة السفلى بالمحافظة.

بينما كتب المحلل السياسي والكاتب ياسين التميمي: «قصفوا الجيش الوطني في مرخة كما قصفوه بالعبر، لم يمر وقت طويل منذ أن تحدث أحد سفهاء التحالف حول العداء الواضح للجيش الوطني في شبوة»، وتابع «دعك من أي اعتبار آخر أيها التحالف، هل تدرك أنك تريق الدماء البريئة بهذه الضربات الغادرة. تبًا لهذا الصنف اللعين».

يذكر أن محافظة شبوة، الواقعة جنوب شرق اليمن، شهدت غضبًا في شوارعها خلال الأيام الماضية عقب إزاحة «محمد بن عديو» عن إدارتها بضغوط من دول خليجية، وتولي البرلماني، عوض محمد عبدالله العولقي محافظًا جديدًا.