قافلة دعم غذائي من الساحل الغربي والقوات المشتركة لمأرب

الأمة| حقق الجيش اليمني مدعومًا بمقاتلي المقاومة الشعبية، انتصارات عسكرية على مليشيات جماعة الحوثي في جبهات القتال المختلفة بأطراف محافظة مأرب.

وتمكنت قوات الشرعية على مدار الأحد، من إحباط عدة هجمات متتالية للمليشيات -المدعومة من إيران- في جبهات «هيلان، والمشجح، والكسارة»، غرب مأرب.

تفوق للشرعية

وأفاد المركز الإعلامي للجيش، بتدمير 5 عربات مدرعة و2 أطقم كانت تحمل تعزيزات للمليشيات في جبهتي «الكسارة، وهيلان»، بخلاف مقتل ما لا يقل عن 70 عنصرًا من المليشيات، وجرح العشرات واتخاذ بعض الأسرى، فيما لاذ الآخرون للفرار.

وفي شمال مأرب، نجحت قوات الجيش ومقاتلي المقاومة من تنفيذ كمينًا محكمًا لمجاميع من المليشيات كانت تحاول التسلل إلى أحد المواقع العسكرية.

ونشر المركز الإعلامي للجيش اليمني، عبر حسابه على موقع تويتر، مقطع فيديو يُظهر قوات الشرعية خلال إحباط هجوم للمليشيات في جبهة نهم.

https://www.youtube.com/watch?v=AtfvsZ4jg0I&feature=youtu.be

 

اعتراف بـ«الخسارة»

وخلال الأسبوعين الماضيين فقدت المليشيات العديد من عناصرها خلال المواجهات، لكنها بين الحين والآخر تُعلن عن عدد بسيط من القتلى وهو ما حدث اليوم.

واعترفت الجماعة المدعومة من إيران، عبر وسائل إعلام ناطقة عنها، أن 16 من عناصرها قتلوا بينهم ضابطان برتبتي عقيد ومقدم في مواجهات مع القوات الحكومة المسنودة بالتحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وبينما لم توضح الجماعة طبيعة المواجهات التي فقدت فيها عناصرها، أعلنت تشييع جثامينهم في محافظة حجة شمال غربي اليمن، مضيفة أنهم «قتلوا في مواجهة العدوان ومرتزقته»، في إشارة إلى المواجهات الدائرة مع قوات الشرعية.

دعم قبلي وهجوم تعز

الصورة

في سياق متصل؛ وصلت إلى مأرب، أمس الأحد، قافلة غذائية من أبناء الساحل الغربي والقوات المشتركة، كان في استقبالها مئات القيادات العسكرية والمدنية، وهو ما يؤكد على وحدة الصف في المعركة المصيرية التي يخوضها الجيش وأبناء مأرب ضد المليشيات.

الصورة

من جانبه، أدان المبعوث الأممي لليمن، مارتن غريفيث، هجوم الحوثيين يوم السبت، على أحد الأحياء السكنية في تعز، والذي أودى بحياة طفل وجرح آخرين.

ودعا «غريفيث»، عبر تغريدة على تويتر إلى التحقيق في الانتهاكات بحق المدنيين ومحاسبة مرتكبيها، قائلًا: «أدين هجوم أول أمس على منطقة سكنية بتعز ما أسفر عن مقتل طفل وجرح آخرين»، وأضاف أن «الهجمات على المدنيين انتهاك للقانون الإنساني الدولي.. يجب التحقيق فيها ومحاسبة مرتكبيها».

وحمل نائب مسؤول التوجيه المعنوي بمحور تعز العسكري، العقيد عبد الباسط البحر، المليشيات الحوثية مسؤولية سقوط قذيفة أول أمس على حي الروضة السكني شمال مدينة تعز، ما أوجى بحياة أحد الأطفال، فيما جُرحَّ طفلان آخران ورجل مسن.

 

اقرأ أيضًا: مأرب.. غنيمة المشروع الإيراني لاحتلال السعودية!