الأمة| طالب إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، بضرورة بناء رؤية استراتيجية فلسطينية مستقبلية.

وفي كلمته خلال مؤتمر علمي بجامعة الأمّة في مدينة غزة، تحت عنوان “السيادة الفلسطينية، المتغيرات الاستراتيجية والمسارات المستقبلية”، قال “هنية”: إن “هناك ضرورة للاستفادة من المتغيرات الحاصلة في العالم، أو المنطقة العربية والإسلامية، لبناء هذه الرؤية، وإدارة الصراع مع العدو”.

وأضاف أن “هذه المتغيرات بأبعادها الأمنية والعسكرية والسياسية تُلقي بظلالها على المنطقة ككل، ويجب معرفة التعامل مع نتائجها”، وفقًا لما نشرته وكالة “الأناضول”، التركية.

وأكد رئيس المكتب السياسي لـ”حماس”، أن أولويات الاستراتيجية على المستوى الفلسطيني، يجب أن تكون مُرتكزة على عدة أبعاد منها “المقاومة، وبناء التحالفات الاستراتيجية، والانتقال بالشعوب من استراتيجية الإسناد إلى استراتيجية الشراكة في التحرير، والانفتاح على المجتمع الدولي والدول الكبيرة والوازنة”.

وتابع: “المقاومة الفلسطينية في كافة أماكن تواجدها، تقف على رأس الأولويات الاستراتيجية التي يجب أن تحظى بالدعم والإسناد من شعبنا وأحرار العالم”.

وأكد هنية استعداد حركته “لتحقيق الوحدة وتجاوز حالة الانقسام الداخلي”، قائلًا: “حتى لو تطلب ذلك بناء جبهة وطنية فلسطينية تحمي الثوابت وترعى المقاومة، وتشكل مرجعية على طريق إعادة بناء منظمة التحرير إذا ما تعثرت الوحدة العامة”.