التقى وزير التعليم العالي الأفغاني بالوكالة مع نائب المبعوثة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة إلى أفغانستان، وأكد بأن وزارة التعليم العالي في إطار الإمارة الإسلامية ملتزمة بمراعاة حقوق جميع الشعب الأفغاني.

وبحسب تقرير وكالة أنباء باختر، خلال اللقاء، قال شيخ الحديث المولوي ندا محمد نديم، وزير التعليم العالي بالوكالة لماركس بوتزل، نائب مبعوث اليوناما في العاصمة كابل، إن وزارة التعليم العالي في إطار الإمارة الإسلامية ملتزمة بمراعاة حقوق الشعب الأفغاني، وتسعى إلى تطور البلاد مع المحافظة على القيم الإسلامية والثقافية.

وأضاف وزير التعليم العالي بالوكالة، إن نظام الإسلامي قام بتضحيات الشعب الأفغاني وهو نظام مستقل، ولن يقبل طلبات تعارض الشريعة الإسلامية.

وصرح السيد ندا محمد نديم بخصوص الحكم الأخير، إننا لم نقرر إيقاف تعليم الفتيات، وإنما هو تعليق مؤقت من أجل بعض الإصلاحات، ونحاول حل هذه المشاكل في ضوء أحكام الشريعة.

من جهته قال ماركس بوتزل، رئيس اليوناما لأفغانستان، إن تعليق التعليم العالي في البلاد يؤثر على الأوضاع الاقتصادية، ووعد ماركس بوتزل عن تطوير التعليم العالي في أفغانستان، وشارك خطته المتعلقة بتعليم الفتيات مع وزير التعليم العالي بالوكالة.